الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

النفط يتراجع بفعل زيادة المخزونات الأمريكية ومخاوف كورونا في الصين

النفط يتراجع بفعل زيادة المخزونات الأمريكية ومخاوف كورونا في الصين

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت أكثر من المتوقع وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود جراء زيادة حالات الإصابة بـ«كوفيد-19» في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتاً، أو 0.7 %، إلى 94.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 1201 بتوقيت غرينتش، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76 سنتاً، أو 0.8 %، إلى 88.15 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد انخفضا بنحو 3% أمس الثلاثاء.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 5.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الرابع من نوفمبر، وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي، في حين قدر سبعة محللين استطلعت رويترز آراءهم ​​أن مخزونات الخام سترتفع بنحو 1.4 مليون برميل في المتوسط.

وفي الأسبوع الماضي، علقت الأسواق آمالها على مضي الصين نحو تخفيف قيود «كوفيد-19»، لكن في بداية الأسبوع الجاري قال مسؤولو الصحة إنهم ملتزمون بنهج صارم لاحتواء العدوى.

وارتفعت حالات الإصابة بـ«كوفيد-19» في قوانغتشو ومدن صينية أخرى، مع مطالبة السلطات للملايين من سكان مركز التصنيع العالمي بإجراء اختبارات كورونا اليوم، الأربعاء.

وفي مؤشر آخر على تراجع الطلب، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو 2.6 مليون برميل، مقابل توقعات محللين بانخفاضها 1.1 مليون.