الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

تجاوز نسبة الملء في خزانات غاز في ألمانيا 100%

تجاوز نسبة الملء في خزانات غاز في ألمانيا 100%

أشارت تقديرات اتحاد (آينس) لمشغلي مرافق تخزين الغاز والهيدروجين الألمانية، إلى أن من الممكن في ظل المستوى الحالي لدرجات الحرارة أن يتم ملء خزانات الغاز في ألمانيا بكميات أخرى صغيرة من الغاز، رغم وصول نسبة الملء في هذه الخزانات إلى قرابة 100%.

في الوقت نفسه قال رئيس الاتحاد، زباستيان بلشكه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت: «ومع ذلك، فإن انخفاض درجات الحرارة وما يرتبط به من زيادة استهلاك الغاز سيحرم السوق من إمكانية مواصلة التخزين».

وأوضح بلشكه: «وفقاً للتوقعات الراهنة للطقس، فإنه من الممكن الوصول إلى نقطة التحول التي يغلب فيها رصيد السحب على التخزين، في نوفمبر الجاري».

وأكد بلشكه أن الحد الأقصى لحجم الغاز الذي يعلن عنه الاتحاد الأوروبي لخزانات الغاز (جي آي إي) على الإنترنت ما هو إلا حجم الغاز المتاح للاستخدام بشكل مؤكد، مشيراً إلى أن «خزانات الغاز لا يمكن مقارنتها بصهريج يمكن أن يكون مملؤاً أو فارغاً».

ورأى بلشكه أن إمكانية الملء تعتمد على عوامل مؤثرة مختلفة، ومنها على سبيل المثال درجة الحرارة أو القيمة الحرارية أو ضغط شبكة الغاز «ومن الممكن تماماً أن يصل مستوى الملء إلى أكثر من 100% في الظروف المثالية».