الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

أسعار الغاز الأوروبية تواصل انخفاضها مع تراجع المخاوف بشأن الطلب

أسعار الغاز الأوروبية تواصل انخفاضها مع تراجع المخاوف بشأن الطلب

واصلت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا خسائرها اليوم الخميس حيث أشارت التوقعات الجوية إلى ارتفاع درجات الحرارة، ما يشير إلى تأخر بداية موسم التدفئة في المنطقة.

وتراجعت العقود الآجلة المعيارية بنسبة تصل إلى 10.2%، بعد انخفاض بنسبة 8.2% أمس الأربعاء، وفقاً لبلومبيرغ.

وتراجعت العقود الآجلة للشهر المقبل الهولندي، معيار الغاز الأوروبي، بنسبة 7.5% لتصل إلى 105 يورو للميغاواط في الساعة في الساعة 9:05 صباحاً في أمستردام.

وبحسب ماكسار تكنولوجيز، من المتوقع أن يكون الطقس أكثر دفئاً في الدول الاسكندنافية بينما من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد في جنوب غرب أوروبا الأسبوع المقبل.

ويراقب التجار اتجاهات الطقس عن كثب حيث أن مخزون أوروبا من الغاز يكاد يكون ممتلئاً، حيث خففت درجات الحرارة المعتدلة والتدفقات القوية للغاز الطبيعي المسال من مخاوف الإمدادات في الأسابيع الأخيرة، لكن المخزونات يمكن أن تستنفد بسرعة إذا عززت موجة البرد المفاجئة الطلب.

ويتوقع العديد من المحللين أن تكون أوروبا قادرة على اجتياز أول شتاء لها مع تقلص الإمدادات الروسية - إذا ظل الطقس معتدلاً، لكن التقلبات لا تزال قائمة ولا تزال أسعار الغاز أعلى بثلاث مرات من متوسط ​​السنوات الخمس الماضية، ولا يزال الخبراء والسلطات يواصلون حث السكان على توفير الطاقة.

ويواصل الاتحاد الأوروبي محادثاته حول سبل الحد من ارتفاع أسعار الغاز قبل اجتماع لوزراء الطاقة الأسبوع المقبل.