الاثنين - 04 يوليو 2022
الاثنين - 04 يوليو 2022

هذا هو الهاتف الأكثر مبيعاً في العالم

هذا هو الهاتف الأكثر مبيعاً في العالم

نشر موقع India Today تقريراً عن أكثر أجهزة الهواتف مبيعاً نقلاً عن مؤسسة الأبحاث Counterpoint التي قالت في تقريرها إن هاتف آيفون 13 كان الأكثر مبيعاً في العالم.

وركز التقرير على مبيعات الهواتف خلال شهر أبريل الماضي، الذي باعت شركة أبل خلاله هواتف أكثر من أية شركة هواتف أخرى منافسة لها.

وضمت القائمة أيضاً هواتف من شركات شاومي وسامسونغ، لكن أبل حافظت على الصدارة منذ العام الماضي.

وكان نفس المصدر قد أشار في مارس الماضي إلى أن آيفون 13 برو ماكس وآيفون 13 كانا ضمن الأجهزة الأكثر مبيعاً في الربع الأول من عام 2022.

وكشف آخر تقرير عن شهر أبريل أن خمسة من هواتف أبل تحقق مبيعات عالية جداً وتحظى بشعبية كبيرة لدى العملاء، ولعل الجزء المفاجئ أن هاتف آيفون 13 برو ماكس الأعلى سعراً في هواتف السلسلة حقق مبيعات بنسبة 3.4%، متفوقاً على هواتف أخرى اقتصادية وتقل عنه كلفة، لكن يبقى آيفون 13 الأساسي في الصدارة بنسبة 5.5% من حصة السوق.

وضمت قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً أجهزة أخرى من أبل هي آيفون 13 برو وآيفون 12 وآيفون SE 2022، ولو أن الأخير لم ينل إعجاب الكثيرين من المستخدمين والعملاء بسبب المزايا التي لم ترتق لطموحاتهم وسعره الذي جاء مرتفعاً مقارنة بما سبقه من تسريبات وشائعات توقعت أن يباع مقابل 300 دولار، لكن تبين أن كلفته بلغت 430 دولاراً عندما أعلنت عنه الشركة. واحتل هاتف آيفون SE 2022 المركز السابع في قائمة أعلى 10 هواتف مبيعاً.

الجدير بالذكر أن هاتف Galaxy S22 Ultra الذي تنتجه شركة سامسونغ احتل المركز الخامس في القائمة محققاً نسبة 1.5% رغم سعره المرتفع جداً.

وتظهر هذه القائمة أن هناك عدداً كبيراً من المستهلكين الراغبين بإنفاق مبالغ كبيرة على الهواتف الذكية من أجل الحصول على جهاز يوفر لهم أفضل المواصفات والتصميم والكاميرا والأداء بغض النظر عن ارتفاع كلفته.

وضمت قائمة الأعلى مبيعاً هواتف مثل Galaxy A13 وGalaxy A03 Core وكذلك هاتف Galaxy A53 5G الذي أطلقته سامسونغ مؤخراً. ويوجد في القائمة أيضاً هاتف Redmi Note 11 LTE الذي يحتل المركز الأخير فيها بنسبة 1.3% من حصة السوق.