الثلاثاء - 05 يوليو 2022
الثلاثاء - 05 يوليو 2022

تقنية جديدة.. مقعد طائرة بسماعات في مسند الرأس

تقنية جديدة.. مقعد طائرة بسماعات في مسند الرأس

صممت شركة فرنسية تسمى Safran Seats، مختصة بإنتاج مقاعد الطائرات، مقاعد مزودة بسماعة رأس مضمنة فيها، وأطلقت على السماعة اسم Euphony لتوفيره تجربة مريحة وأكثر رفاهية للمسافرين كي تخلصهم من عناء السماعات السلكية الخاصة بالطائرة، وفقاً لتقرير نشرته شبكة CNN عبر موقعها على الإنترنت.

وقامت الشركة الفرنسية بإنتاج هذه السماعات والمقاعد وتصميمها بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الصوتية Devialet.

وتأتي هذه السماعات لتلبية احتياجات المسافرين لسماعات شخصية. وتم تثبيت السماعات في كل مقعد منفرد في الأعلى عند المنطقة التي يسند الراكب رأسه عليها، وتم ضبط مستويات الصوت بشكل مثالي بحيث يتمكن المسافرون من الاستمتاع باختياراتهم من وسائل الترفيه المتوفرة في الرحلة دون أن يضطروا إلى سماع الصوت الصادر من المقعد المجاور.

وعرضت شركة Safran مقعدها خلال هذا الشهر في معرض المنتجات الداخلية للطائرات Aircraft Interiors Expo الذي أقيم في مدينة هامبورغ الألمانية.

ويبدو التصميم مشابهاً لمقاعد الطائرات الموجودة في درجة رجال الأعمال الاعتيادية، وقامت الشركة المصممة بإجراء تعديلات تجميلية طفيفة على تصميم السماعات.

وحالما يتم تشغيل أجهزة الترفيه المتوفرة في الطائرة أثناء الرحلة، يبدأ الصوت بالصدور من السماعة ويطغى على أصوات محركات الطائرة التي يصل صداها إلى أذن المسافر.

وللحصول على أقصى درجة من جودة الصوت، ينبغي على المسافر أن يبقي أذنَيه قرب السماعتَين قدر الإمكان، وعندما تصبح السماعات في الوضع المناسب، يتحول صوت محرك الطائرة إلى شيء بعيد ولا يسبب إزعاجاً كبيراً، خصوصاً مع تركيز المسافر على ما يسمعه ويشاهده.