الثلاثاء - 05 يوليو 2022
الثلاثاء - 05 يوليو 2022

تطبيق جديد في ساعة أبل لمشاهدة يوتيوب دون هاتف

تطبيق جديد في ساعة أبل لمشاهدة يوتيوب دون هاتف

Apple Watch Series 7.

نشر موقع 9to5mac تقريراً عن تطبيق جديد يعمل على ساعة أبل ويسمح للمستخدم بتشغيل مقاطع فيديو على منصة يوتيوب دون الحاجة لوجود هاتفه بالقرب من الساعة.

ويسمى التطبيق WatchTube، ويوفر خدمة إضافية لمستخدمي ساعات أبل.

وبالإضافة إلى ما تسمح به الساعة من وظائف دون الاعتماد على وجود الهاتف بقربها، مثل الاستماع إلى الأغاني وقراءة الرسائل وإرسالها وحتى الرد على المكالمات الهاتفية، أصبحت مشاهدة مقاطع يوتيوب الآن ممكنة بشكل مستقل ومباشر بعيداً عن الهاتف.

ولا يتطلب التطبيق أية إعدادات معقدة أو حتى عملية ضبط من الهاتف، وباستطاعة المستخدم أن يحمل WatchTube ويستخدمه مباشرة من متجر التطبيقات على نظام تشغيل الساعة watchOS، وحالما يتم تثبيت التطبيق على الساعة، كل ما هو مطلوب فتحه وسيجد المستخدم نفسه في منصة يوتيوب، حيث يمكنه مشاهدة أي فيديو هناك.

ومن المثير للاهتمام أن واجهة التطبيق جيدة بالنسبة لمنصة معقدة مثل يوتيوب، وسيجد المستخدم أربعة أقسام مختلفة في التطبيق، هي الصفحة الرئيسية والمكتبة والبحث والإعدادات.. وكما هي الحال بالنسبة لتطبيق يوتيوب الرسمي، تظهر الصفحة الرئيسية مقاطع الفيديو الأكثر رواجاً على المنصة، ويسمح التطبيق للمستخدم باختيار فئة محددة من الفيديوهات لتظهر في الصفحة الرئيسية إن كان يفضل ذلك.

وتعمل وظيفة البحث التي يتضمنها التطبيق من تلقاء نفسه باستخدام لوحة مفاتيح ساعة Apple Watch Series 7، وكما هي الحال بالنسبة ليوتيوب الأصلي، تظهر خاصية البحث على WatchTube أبرز النتائج المتعلقة بمقاطع الفيديو والقنوات أيضاً.

وهناك مزايا متوفرة في تطبيق WatchTube مثل الاشتراك بالقنوات وحفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقاً في خانة المكتبة، ولكن خانة المكتبة هذه داخلية بالكامل ولا يمكن ربطها بحساب يوتيوب الأصلي، ومن الجيد أن التطبيق يقدم رمز QR لكي يتمكن المستخدم من مشاركة فيديو محددة والدخول إليه من جهاز آخر مثل الهاتف أو الحاسب اللوحي.

يدعم التطبيق أيضاً ترجمة الفيديو ويقدم كذلك خيارات لتغيير حجم النص، ويتم تحميل الفيديو بسرعة على ساعة أبل، وإن لم يكن لدى المستخدم سماعات أذن أو سماعات تعمل بالبلوتوث، فيستخدم التطبيق السماعة الموجودة في الساعة.

ووفقاً لمطور WatchTube، سيضيف تحديث مستقبلي إعداداً لوضع الصوت فقط، بحيث يتمكن المستخدم من الاستماع إلى الأغاني على يوتيوب دون إبقاء صورة الفيديو مشغلة على الساعة.

وفي حال الرغبة بتجربة WatchTube، فهو متوفر مجاناً في متجر التطبيقات الخاص بساعة أبل، ويتطلب التطبيق من الساعة أن تعمل بإصدار watchOS 6 أو أحدث منه.