الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

كاديلاك تخطط لطرح Celestiq الكهربائية بسعر خيالي

كاديلاك تخطط لطرح Celestiq الكهربائية بسعر خيالي

تخطط شركة كاديلاك للسيارات، لطرح سيارة سيدان كهربائية يبلغ سعرها حوالي 300 ألف دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ومن المقرر أن تكشف شركة جنرال موتورز في وقت لاحق من هذا الصيف عن النموذج الأولي للسيارة التي سيطلق عليها اسم Celestiq.

وقالت الشركة إن السيارة ستكون الإصدار الكهربائي الأول من كاديلاك، وسيتم تصنيعها في مصنع ديترويت، إلا أنها لن تكشف عن الأسعار بشكل رسمي.

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، قال أشخاص مطلعين على الأمر، إن الشركة تعتزم بناء أقل من 500 سيارة طراز Celestiq سنوياً، وسيتم تزويد السيارة بنظام القيادة Ultra Cruise الأحدث من جنرال موتورز، والذي لا يحتاج لاستخدام اليدَين.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر، إن السيارة سيتجاوز سعرها 300 ألف دولار، كما أنها من المتوقع أن تدخل حيز الإنتاج بحلول أواخر عام 2023.

وتعد كاديلاك من بين عدد من ماركات السيارات الفاخرة التي تنوي تحويل سياراتها بالكامل إلى كهربائية، بوتيرة أسرع من الشركات الأخرى.

وأعلنت كل من شركة مرسيدس بنز، وفولفو، ورولز رويس، وكاديلاك، وبويك من جنرال موتورز التحول لإنتاج السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.

ويقول المحللون إن العلامات التجارية للسيارات الفاخرة في وضع أفضل لإجراء التحول من السيارات التي تعتمد على الاحتراق الداخلي لأنها تتمتع بقدر أكبر من المرونة لتحديد أسعار أعلى لتعويض الكلفة المرتفعة للبطاريات اللازمة لتشغيل السيارات الكهربائية.

وقالت جنرال موتورز إن ماركة كاديلاك ستقود الطريق في انتقال صانع السيارات إلى السيارات الكهربائية، حيث وضعت الشركة خططاً لتقديم عشرات الطرازات من السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية من خلال أربع علامات تجارية لجنرال موتورز بحلول منتصف العقد.

وبدأت كاديلاك التي تأسست في عام 1902، مؤخراً في طرح أول طراز كهربائي لها والذي يحمل مسمى Lyriq وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم تم تصنيعها في مصنعة ولاية تينيسي.

من المتوقع أن تكون Celestiq من بين العديد من سيارات كاديلاك الكهربائية الجديدة في السنوات المقبلة.

وسيضع سعر Celestiq السيارة في فئة سيارات السيدان الراقية في نفس مستوى السيارات الفاخرة مثل Rolls-Royce وBentley.

وقالت كاديلاك إن السيارة ستتميز بمظهر جانبي منخفض وسقف زجاجي وتوجيه بأربع عجلات لتحسين القدرة على المناورة.

واستقرت حصة كاديلاك في سوق الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، عند حوالي 1% من إجمالي سوق السيارات.