الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بلومبيرغ: أبل تطلق طوفاناً من الأجهزة الجديدة

بلومبيرغ: أبل تطلق طوفاناً من الأجهزة الجديدة

تعتزم شركة أبل إطلاق مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة ما بين الخريف الحالي وبداية العام المقبل 2023، وفقاً لتقرير نقله موقع The Verge عن وكالة بلومبيرغ الإخبارية.

وتشمل مجموعة المنتجات الجديدة أربعة هواتف آيفون 14، ومجموعة من الحواسب اللوحية الجديدة آيباد، وثلاث ساعات، وعدة أجهزة ماك تعمل بمعالجات M2 وM3، وسماعات AirPods Pro جديدة وكذلك جهاز HomePod وموديل تلفاز أبل محسن المواصفات.

وعلى الرغم من إعلان أبل عن جهازين ماك جديدين يعملان بمعالجها الرائد M2 في مؤتمر المطورين العالمي في وقت سابق من الشهر الجاري، توقع مارك غيرمان، صحفي شبكة بلومبييرغ، أن يظهر هذا المعالج وإصدارات أخرى منه في عدة أجهزة أخرى، تشمل ماك ميني بمعالج M2 وماك ميني بمعالج M2 Pro، وماك بوك برو بحجمين 14 و16 بوصة ويعملان بمعالجات M2 Pro وM2 Max، وكذلك ماك برو بمعالجات M2 Ultra وM2 Extreme، ونظارات الواقع المعزز / الافتراضي التي تنتشر عنها الشائعات والتسريبات منذ فترة طويلة.

وأضاف غيرمان أن أبل تعمل على تطوير معالجات M3 والتي يرجح أن تظهر في لابتوب ماك بوك اير بحجمين 13 و15 بوصة العام المقبل.

وتشير الأنباء وفق غيرمان إلى أن هاتفَي برو وبرو ماكس سيحصلان على المعالج الجديد A16 وكذلك خاصية الشاشة دائمة التشغيل، أما الهاتفان الآخران سيعملان بمعالج A15 الذي يشغل سلسلة آيفون 13 الحالية.

وفيما يخص الحواسب اللوحية «آيباد»، أشار التقرير إلى أن أبل ستطلق موديلين من آيباد برو بحجمَي 11 و12.9 بوصة في وقت لاحق من العام الجاري، بالإضافة إلى آيباد أكبر حجماً ما بين 14 و15 بوصة قادم في العام المقبل أو بعد عامين.

أما بالنسبة للساعات الذكية، فمن المتوقع أن نرى ثلاث ساعات هي Watch Series 8، وساعة SE جديدة، وساعة أخرى متينة تتحمل الصدمات موجهة للأشخاص الذي يمارسون الرياضات الخطيرة.