الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

مقاضاة تيك توك بعد وفاة طفلتين بسبب تحدٍ خطير

مقاضاة تيك توك بعد وفاة طفلتين بسبب تحدٍ خطير

قال موقع Business Insider إن منصة تيك توك تواجه دعاوى قضائية محكمة لوس أنجلوس العليا بعد وفاة فتاتين في مقتبل العمر أثناء محاول تنفيذ تحدٍ خطير شاع بين المستخدمين على التطبيق، ويُسمى «تحدي التعتيم».

وتقول الدعاوى المرفوعة إن الفتاتين إيريكا والتون 8 أعوام وأرياني جيلين 9 أعوام توفيتا بعد تقليد تحدٍ شائع يحاول فيه المشاركون خنق أنفسهم حتى يفقدوا الوعي، وفقاً لما نقله الموقع عن صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وتشير الدعوى إلى أن خوارزمية التطبيق اقترحت مقاطع الفيديو التي تحتوي على تحدي الخنق للفتاتين الصغيرتين.

ووجدت الفتاة والتون من ولاية تكساس معلقة من سريرها بحبل حول العنق في غرفة نومها.

وأخذت الشرطة هاتف والتون وحاسبها اللوحي، وقالت لزوجة أبيها لاحقاً إنها شاهدت فيديوهات لتحدي فقدان الوعي بشكل متكرر، وفقاً لما ذكره المصدر.

ووجدت أرويو من ميلوكي مشنوقة بحبل الكلب الذي تملكه أسرتها في سرداب المنزل، حسبما ورد في نص الدعوى المرفوعة على تيك توك.

وتم نقل الفتاة إلى المستشفى ووضعها على جهاز التنفس، ولكن دماغها فقد وظيفته بالكامل، وتم نزع الأجهزة عنها في النهاية، وفقاً لنص الدعوى الذي نقلته صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وقال متحدث باسم تيك توك لصحيفة واشنطن بوست رداً على الدعوى المرفوعة نتيجة لوفاة أندرسون إن «التحدي المقلق الذي يبدو أن الناس يعرفون عنه من مصادر غير تيك توك كان موجوداً قبل منصتنا، ولم يكن اتجاهاً لتيك توك مطلقاً». وأضاف: «نحافظ على يقظتنا حيال التزامنا تجاه سلامة المستخدم، ونود أن نزيل المحتوى ذي العلاقة إن وجد». وأكد أن الشركة قامت بحجب الوسم المتعلقة بتحدي فقدان الوعي من محرك بحثها.