الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

مزايا جديدة في واتساب لحذف الرسالة وإخفاء الحالة

مزايا جديدة في واتساب لحذف الرسالة وإخفاء الحالة
قال موقع Gizmo China إن منصة واتساب أضافت مؤخراً العديد من المزايا الجديدة إلى مستخدميها، مثل التفاعلات السريعة على الرسائل وزيادة حجم ملفات الوسائط التي يمكن للمستخدم مشاركتها، وكذلك الأجهزة المصاحبة التي تسمح للمستخدم بالوصول إلى دردشة واتساب الخاصة بهم على أجهزة أخرى غير الهاتف الرئيسي. لكن هذه المزايا ليست جديدة، فمعظمها أصبح منتشراً لعامة المستخدمين؛ بينما ما تزال مزايا أخرى خاضعة للاختبار لدى مستخدمي النسخة التجريبية بيتا.

أما المزايا الجديدة المتوقع رؤيتها في واتساب تشمل ميزة إخفاء الحالة التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي، والتي بدأت تنتشر بالفعل لدى المستخدمين، حيث يمكن إخفاء صورة البروفايل والحالة وآخر ظهور عن جهات اتصال محددة يتم وضعها في قائمة الاستثناء أو الإقصاء.

وسيحصل المستخدمون قريباً على ميزة إخفاء حالتهم التي تشير إلى اتصالهم بالإنترنت عن جهات الاتصال التي يضيفونها إلى قائمة الإقصاء هذه في إعدادات الخصوصية. وتعتبر هذه الميزة ممتازة للأشخاص الذين لا يريدون للآخرين إزعاجهم أثناء استخدام واتساب للدردشة مع شخص آخر أو في حال كان أحد جهات الاتصال يراقبهم.


وقال المصدر إن ميزة حذف الرسائل سيتم تطويرها أيضاً، حيث ستقوم المنصة بزيادة الوقت المتاح أمام المستخدم لحذف رسالته. وبينما يسمح للمستخدم الآن حذف رسالته خلال مدة أقصاها ساعة و8 دقائق و16 ثانية، ستصبح المهلة الجديدة 60 ساعة، أي يومان ونصف.


ومن المفترض أن يعطي هذا المستخدمين وقتاً أكثر من كافٍ لحذف رسالتهم التي لم يقصدوا إرسالها. وسيحصل المسؤولون عن المجموعات أيضاً على صلاحية إضافية، حيث سيستطيعون الآن حذف الرسائل من أي مشارك في المجموعة.