الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

هينيسي تبني مركبة كهربائية «فضائية» بقيمة 3 ملايين دولار

هينيسي تبني مركبة كهربائية «فضائية» بقيمة 3 ملايين دولار

تصدرت شركة هينيسي Hennessey عناوين الصحف مع الإعلان عن مشروع Deep Space في ديسمبر 2021، وهي سيارة كهربائية بالكامل بست عجلات وأربعة مقاعد وقوة تزيد عن 2000 حصان. وقدّم جون هينيسي مزيداً من التفاصيل حول السيارة التي ستدخل حيز الإنتاج في عام 2026.

وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة جون هينيسي لمجلّة Autocar في مهرجان Goodwood للسرعة، وكشف وجود نطاق مستهدف يبلغ 1000 كلم لمركبة Deep Space الكهربائية بفضل البطاريات الكبيرة. ولا يمثل الوزن مشكلة بالنسبة للمركبة التي يزيد طولها عن 6 أمتار بفضل قاعدة عجلات ممتدة.

وقال جون هينيسي: «كان التحدي الأكبر في ذهني لمدة 10 سنوات تقريباً قبل أن أفكر في الكهرباء هو الوزن. ومن حيث الرياضة المناسبة أو السيارة الخارقة، لا يمكن أن تزن السيارة 2267 كلغ. وظللت في انتظار ظهور تكنولوجيا البطاريات والبطاريات الأخف، لكننا لم نصل إلى هناك بعد»

ومع ذلك، يريد هينيسي أن تكون سيارة Deep Space هي أسرع نموذج إنتاج يتسارع من 0-322 كلم / ساعة، وذلك بفضل الطاقة الهائلة الناتجة من ستة محركات كهربائية تم وضعها عل كل عجلة، حيث إن قدرة كل محرك 400 حصان، لتصل مجتمعة إلى 2400 حصان.

وسيظهر نموذج أولي بالحجم الكامل للسيارة ذات الست عجلات ذات التصميم الداخلي الكامل لأول مرة في غضون العامين المقبلين، مع معاينة نموذج الإنتاج النهائي الذي سيصل في عام 2026.

وقال هينيسي إنهم يهدفون إلى تغيير أقل من 5% في التصميم من مفهوم للإنتاج، وأنهم انتهوا بالفعل من 90% من الداخل.

وستركز المقصورة على الفخامة والراحة، حيث تأتي بأربعة مقاعد بتكوين ماسي كما وصفه هينيسي «إنها ليست مثل T.50 أو مكلارين F1. إنها سيارة فاخرة بشكل صحيح عندما يمكنك مد ساقيك تماماً إذا كنت في مقعد الراكب». وأضاف أن «المقعد الخلفي هو في الأساس مقعد يمكنك الحصول عليه في طائرة من طراز Gulfstream برفاهية خالصة».

وترغب الشركة إنتاج 105 نسخ فقط من Deep Space، وقد تم بالفعل بيع النسخة الأولى من السيارة وسيبلغ سعر السيارة الكهربائية 3 ملايين دولار، ما يجعلها أغلى من معظم الأنواع الغريبة المعروضة للبيع حالياً. ومع ذلك، لا تعتبر منافساً لسيارات كهربائية خارقة مثل لوتس إيفيجا أو ريماك نيفيرا، حيث أطلق عليها جون هينيسي وصفاً قائلاً إنها «المعادل الحديث لشيء مثل بوغاتي رويال».