الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

تسلا تكشف عن مقطورة لشحن سياراتها بالطاقة الشمسية

تسلا تكشف عن مقطورة لشحن سياراتها بالطاقة الشمسية
كشفت شركة تسلا استخداماً جديداً لشحن السيارات بالطاقة الشمسية، حيث قدمت تسلا مقطورة مزودة بألواح شمسية قابلة للتوسيع يمكن أن تكون بمثابة نقطة للشحن لمن يرغبون بالحصول على الطاقة أثناء رحلاتهم البعيدة، وكان ذلك في معرض IdeenExpo في هانوفر بألمانيا.

وتحتوي المقطورة أيضاً جهاز استقبال Starlink Satellite لتمكين اتصال البيانات بعيداً عن المناطق الحضرية.

وانخرط العديد من الأفراد الآخرين وحتى بعض الشركات في فكرة بناء مقطورة أو أي نوع آخر من الإضافات الشمسية لمركبات Tesla، لكن المقطورة المعروضة هنا هي الأولى التي نعرفها من صنع تسلا نفسها.


ولا تبدو العجلات والإطارات الصغيرة قادرة على المسير فوق الطرق الوعرة، ولكن من المحتمل ألا تواجه مشكلة في الذهاب إلى أي مكان يمكن لسيارة تسلا العادية الذهاب إليه. وتمتد الألواح الشمسية من القاعدة المركزية إلى مساحة السطح الإجمالية ثلاث مرات، ومن الممكن أن آليات الإمالة الموجودة أسفل اللوحة الرئيسية يمكن أن تسمح للمستخدمين بتتبع الشمس دون الحاجة إلى تغيير موضع المقطورة نفسها تماماً.


بالإضافة إلى النطاق الذي توفره المقطورة المجهزة بألواح شمسية، يبدو أن جهاز استقبال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink مجهز لتوفير الإنترنت في الموقع. ويمكن أن يضيف ذلك لمسة جديدة كلياً ويوفر طبقة إضافية من الأمان عند التواجد في المواقع البعيدة.