الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

سماعات أبل.. هل ستقيس درجة الحرارة ودقات القلب؟

سماعات أبل.. هل ستقيس درجة الحرارة ودقات القلب؟

سماعات أبل. (وكالات)

انتشرت مؤخراً أنباء عن قدوم الجيل الجديد من سماعات AirPods Pro بمزايا متعلقة بالصحة، حيث قيل إنها ستقيس درجة حرارة الجسم ومعدل دقات القلب لدى المستخدم.

وأثارت هذه الأنباء شيئاً من الحماس لدى محبي منتجات شركة أبل، لكن آخر التقارير والأنباء جاءت لتنفي هذه الشائعات، وفقاً لما نقله موقع نوت بوك تشيك نقلاً عن الصحفي مارك غيرمان من شبكة بلومبيرغ، والمعروف باهتمامه بأنباء شركة أبل ومنتجاتها.

ويتوفر هذا النوع من التقنية لدى شركة أبل، حسبما قال التقرير، لكنها لن تطلقها في السماعات هذا العام على أقل تقدير.

وربما لا يعتبر الأمر ذو أهمية بالنسبة لعملاء أبل مستخدمي الساعات الذكية لأنها توفر هذه المزايا لهم وتقيس درجة حرارتهم، وهم في طريقهم للحصول على فرصة اقتناء الساعة الجديدة المتوقع قدومها هذا العام، وهي ساعة Series 8.

وربما تكون الساعة الجديدة أيضاً قادرة على التنبؤ بإصابة المستخدم بالمرض (وقد يكون هذا ممكناً بالنسبة للأجهزة الملبوسة الحديثة وفقاً لما أظهرته الأبحاث)، ويمكنها أن تنبه المستخدم وفقاً لذلك، وربما قبل أن يبدأ شعور المستخدم بذلك المرض، ما يعني أن تنبيه الساعة سيصل إلى المستخدم قبل أن تظهر الأعراض عليه. وفي حال صحت هذه الأنباء، ستكون هذه أحدث ميزة قادمة من سلسلة ساعات Watch Series 8.

وبالعودة للحديث عن السماعات، لم يتضح ما إذا كانت أبل ستطلق سماعات AirPods Pro 2 هذا العام من دون المزايا الصحية، أم أنها ستؤجل إطلاقها حتى وقت لاحق لتضيف إليها المزايا المذكورة.

وربما تطلق أبل السماعات هذا العام دون المزايا الصحية، على أن تطلق جيلاً ثالثاً يوفر قياس درجة الحرارة ومعدل دقات القلب.