الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نظام iOS 16 الجديد يوفر عدة شاشات بعدة خلفيات لهواتف آيفون

نظام iOS 16 الجديد يوفر عدة شاشات بعدة خلفيات لهواتف آيفون
تسعى شركة أبل الأمريكية، لإضافة العديد من المزايا على الشاشة المقفلة ضمن نظام تشغيل هواتف آيفون الجديد iOS 16، حيث إنه لم تعد مجرد شاشة مقفلة، ويمكن للمستخدم أن يستفيد منها.

ويوفر إصدار iOS 16 المزيد من أنواع الخلفيات وأشكال ورق الحائط، مثل شبكات الايموجي والرسم المتحرك المباشر للطقس، وكذلك الوقت بتصاميم مختلفة لمختلف الساعات التي يمكن للمستخدم تحديدها وضبطها كما يشاء بمختلف الألوان. ويمكن للمستخدم إضافة الأدوات للحصول على مزيد من المعلومات من نظرة واحدة، فمثلاً عندما يبدأ الاجتماع التالي أو عند وجود فرصة لهطول الأمطار في ذلك اليوم، وفقاً لما ذكره موقع ذا فيرج.

وأجرت أبل بعض التحسينات على الشاشة المقفلة للسماح لمظهر ورق الحائط بالتموضع في مركز الشاشة. وتم تغيير موقع الإشعارات أيضاً لإعطاء الصور مزيداً من المساحة بدلاً من تكويمها في منتصف الشاشة، فقد أصبحت تظهر الآن في قاع الشاشة.


شاشات متعددة


يوفر النظام الجديد الحصول على عدة شاشات مقفلة دون الحاجة إلى عناء الذهاب إلى قائمة الإعدادات لتغييرها. يبدو ذلك أمراً بسيطاً، وعندما تكون قادراً على امتلاك أكثر من شاشة واحدة، يزيل ذلك ضغط اختيار جدارية واحدة أو صورة واحدة تراها طوال الوقت، ويمكن أن يحصل المستخدم على شاشة مقفلة خاصة بنهاية الأسبوع وواحدة أخرى تناسب مزاجاً معيناً وأخرى تناسب عطلة معينة.

لعل أكثر ما يثير الاهتمام حيال الشاشات المقفلة هو ابتعادها عن الصورة النمطية لأبل، خصوصاً أن أبل شركة تحب أن تتحكم بجانب كبير من مظهر منتجاتها.