الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تيك توك تعلن عن أدوات جديدة لسلامة الأطفال

تيك توك تعلن عن أدوات جديدة لسلامة الأطفال

أعلنت تيك توك عن أدوات جديدة للإشراف على المحتوى من أجل جعل منصة الفيديو القصير أكثر أمناً للأطفال، بالإضافة إلى فلاتر جديدة للوسم (هاشتاغ) لمحتوى صفحة For You، وكذلك Following، وفقاً لتقرير نشره موقع ماك رومرز.

وتسمى النسخة الأولى من النظام الجديد في تيك توك «مستويات المحتوى» وتهدف إلى فرض قيود على أنواع معينة من المحتوى، كي لا يظهر لدى المراهقين، ومن المقرر إطلاقه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقالت تيك توك: إن بعض المحتوى في التطبيق ربما يحتوي على أمور للكبار، أو أمور معقدة قد تعكس تجارب شخصية، أو أحداث من الواقع موجهة إلى المستخدمين الأكبر سناً، مستويات المحتوى مصممة لتصنيف المحتوى وإعطائها درجة تصنيفية ستمنع ظهور ذلك المحتوى لدى المستخدمين ضمن الفئة العمرية ما بين 13 و17 سنة.

وقالت تيك توك في البداية إن مديري الثقة والسلامة سيحددان العلامات التصنيفية لمقاطع الفيديو الشائعة بشكل متزايد أو مقاطع الفيديو التي يبلغ عنها المستخدمون في التطبيق، وسيتم توسيع النظام مع مرور الوقت لتقديم خيارات الفلترة لمجتمع تيك توك بأكمله، وليس للمراهقين فقط، وفي نسخته المنتهية، سيسمح النظام لصناع المحتوى بتصنيف محتواهم بما يشبه نظام تقييم الأفلام وبرامج التلفزيون وألعاب الفيديو.

وبالإضافة إلى مستويات المحتوى، ستطلق تيك توك قريباً فلاتر هاشتاغ تزود المستخدمين بمستوى جديد من التحكم بما يظهر في صفحة For You وصفحة Following، وسيتمكن المستخدمون من تحديد المفردات المحددة أو الهاشتاغ المحددة التي لا يريدون رؤيتها في قائمة الفيديوهات التي تظهر لديهم، وسيقوم التطبيق بفلترتها تلقائياً وإخراجها من القائمة.

وتهدف هذه الخاصية إلى الذهاب إلى ما وراء فلترة وإقصاء المحتوى الخاص بالكبار والذي يحدث مشاكل، ويمكن استخدامها أيضاً لمنع خوارزمية تيك توك من البحث في المواضيع التي لا يرغب المستخدمون برؤيتها، أو التي لا يهتمون بها.