الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

أبل تبدأ الإنتاج التجريبي لآيفون 14

أبل تبدأ الإنتاج التجريبي لآيفون 14

آيفون 13 برو. (وكالات)

قال موقع غيزمو تشاينا، إن شركة أبل بدأت الإنتاج التجريبي لسلسلة هواتف آيفون 14 القادمة، ومن المتوقع أن تطلق الشركة الهواتف خلال الأشهر القادمة.

ويبدو أن أبل لديها آمال كبيرة مرتبطة بسلسلة الهواتف القادمة، ومن المنتظر أن تحقق السلسلة الجديدة مبيعات أعلى من سلسلة آيفون 13 التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

وأشارت آخر التقارير إلى أن الإنتاج التجريبي لهواتف آيفون 14 قد بدأت فعلاً، وأن الشركة تخطط للبدء بالإنتاج الرسمي بكميات كبيرة من الهواتف خلال أغسطس القادم. كما أضافت التقارير أن أبل أبلغت الموردين بأن المبيعات الأولية لسلسلة الهواتف الجديدة ستكون أعلى من مبيعات آيفون 13.

وتتوافق التوقعات بخصوص المبيعات مع ما يتنبأ به المحللون في السوق. ويعتقد الكثير من المحللين أن الجيل الجديد من هواتف آيفون قد يتجاوز صناعة الهواتف الذكية عالمياً في حال تعرض الاقتصادات الرئيسية للركود.

وحققت أبل نتائج جيدة من حيث المبيعات على الرغم من تراجع الطلب على الهواتف الذكية بشكل عام.

ولا تزال الشركة تحقق مبيعات جيدة لهواتف آيفون 13، خلاف ما كانت تحققه من مبيعات لهواتف آيفون التي تتباطأ اعتباراً من شهر يوليو عند اقتراب إطلاق السلسلة الجديدة من الهواتف.

وكانت بعد التسريبات قد أشارت أيضاً إلى أن أسعار هواتف آيفون 14 قد تكون أعلى بـ100 دولار من هواتف آيفون 13 بسبب عدة عوامل، منها ارتفاع تكاليف المواد الخام والعوائق التي تواجه الإمداد وغيرها من الأسباب الاقتصادية. وهناك احتمال بألا ترفع أبل الأسعار، لذلك من الصعب التأكد من هذه المعلومة حتى الإعلان الرسمي عن الهواتف، والذي يتوقع أن يتم في فعالية أبل المعتادة خلال سبتمبر المقبل.