الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

ماسك ينشر صورة تسخر من وكالة ناسا

نشر إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وكذلك سبيس إكس العاملة في مجال الفضاء، تغريدة عبر حسابه على تويتر لصورة تسخر من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

واحتوت التغريدة على صورة لسطح من الرخام في مطبخ منزلي، حيث يشبه السطح الصورة الملتقطة حديثاً للكون من قبل التلسكوب جيمس ويب.

ونالت الصورة التي نشرتها وكالة ناسا قبل يومين اهتماماً إعلامياً كبيراً، وهي أول صورة تنشرها للتلسكوب الجديد الذي يخلف تلسكوب هابل، وربما يحقق قفزة في اكتشافات الفضاء.

ويظهر في صورة جيمس ويب العديد من المجرات البعيدة جداً، حيث يتوقع أن يلتقط صوراً لمجرات وأماكن تبعد عنا 13.5 مليار سنة ضوئية.

وتشبه صورة السطح الرخامي إلى حد كبير صورة المجرات التي التقطها جيمس ويب ونشرتها ناسا، ومكتوب أعلى الصورة «محاولة جيدة، ناسا»، وكأن ناشرها يقول لناسا إنه قد كشف أمرها وخدعتها، ويطالب الوكالة بالمحاولة مرة أُخرى لخداع البشرية.

وليس من الغريب أن تنتشر صور تحاول النيل من الأبحاث والحقائق والنظريات العلمية، وهذه واحدة منها، وغيرها الكثير، حيث تذكرنا بالادعاءات بأن ناسا لم تصعد إلى القمر بدليل أن علم الولايات المتحدة ما كان ينبغي له أن يرفرف هناك لعدم وجود الهواء الذي يحركه، مدعين أن التصوير قد تم على الأرض وليس على سطح القمر.

ولم يتضح ما إذا كان ماسك قد نشر هذه الصورة لمجرد الدعابة أم للسخرية من أصحاب نظريات المؤامرة الذين يحاولون دائماً نقض اكتشافات الفضاء.