الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

طريقة تثبيت الإصدار التجريبي العام لنظام iOS 16 وiPad 16

طريقة تثبيت الإصدار التجريبي العام لنظام iOS 16 وiPad 16

طرحت شركة أبل أول إصدارات تجريبية عامة لنظامَي التشغيل iOS 16 وiPadOS 16، وبات بإمكان الذين لا يستطيعون الانتظار لحين إطلاق الإصدار الرسمي تنزيلها على مسؤوليتهم الخاصة للحصول على خيارات جديدة، وإليكم كيفية تثبيت البرنامج التجريبي على جهاز آيفون أو آيباد بمجرد إتاحته لجهازك.

قبل البدء بطريقة التثبيت، يجب التذكير بأن الإصدار التجريبي (بيتا) غير مكتمل بطبيعته، وقد يحتوي على أخطاء، على الرغم من أن الإصدارات التجريبية العامة من أبل مستقرة جداً بشكل عام، يجب أن تفكر ملياً قبل تثبيتها على أي جهاز تعتمد عليه، وقد لا تتضمن جميع الميزات التي ستكون في الإصدار النهائي، قد تختلف تجربتك عن الآخرين، اعتماداً على التطبيقات التي تستخدمها، ومن الأفضل نسخ بيانات جهازك احتياطياً في حالة ما إذا ساءت الأمور.

ما المميزات الجديدة التي تأتي مع iOS 16؟

سيأتي نظام iOS 16 مع كنز حقيقي من الميزات الجديدة، بما في ذلك القدرة على تخصيص شاشة القفل الخاصة بك بخطوط وألوان وعناصر واجهة مستخدم جديدة، والقدرة على ربط شاشة القفل بتطبيق Focus، بالإضافة إلى إخطارات متجددة لبعض التحديثات الرئيسية للرسائل، بما في ذلك القدرة على تعديل النص بعد إرساله، وميزات النص المباشر Live Text لمقاطع الفيديو، والعديد من الميزات والتحديثات الأخرى.

ما هي الأجهزة التي تدعم iOS 16؟

يجب أن يعمل الإصدار التجريبي من iOS 16 على أجهزة آيفون 11 و12 و13 بإصداراتها الرئيسية، وميني وبرو وبروماكس، بالإضافة إلى أجهزة آيفون XS وXS وماكس، وآيفون X وXR وآيفون 8 و8 بلس أو أيفون SE من الجيل الثاني أو ما يليه.

كيف تثبت الإصدار التجريبي من iOS 16؟

توجه إلى بوابة البرامج التجريبية من أبل على متصفح سفاري بهاتفك، وقم بالتسجيل أو تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك.

- سجّل جهاز iOS الخاص بك إذا لم تكن قد سجلته بالفعل، ويتضمن هذا الموافقة على مجموعة طويلة من الشروط والأحكام.

- بمجرد التسجيل، مرر لأسفل وصولاً إلى تذكير للتأكد من أنك قد أنشأت نسخة احتياطية من محتوى هاتفك في حال احتجت إلى العودة إلى الحالة السابقة.

- استمر في التمرير لأسفل حتى تجد زراً يقول "تنزيل ملف التعريف"، ثم اضغط عليه، سيؤدي هذا إلى ظهور تحذير يفيد بأن موقع الويب يحاول تنزيل ملف تعريف التكوين، حدد السماح، وستظهر لك نافذة منبثقة تفيد بأنه يمكنك تعيين ملف تعريف جديد من تطبيق الإعدادات.

- افتح تطبيق الإعدادات، ويجب إضافة قسم جديد يسمى Profile Downloaded بالقرب من الأعلى، حدده، وسيكون لديك حق الوصول إلى تنزيل البرنامج التجريبي.

- حدد تثبيت في الزاوية اليمنى العليا، وسيتعين عليك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك والموافقة على بيان الموافقة المعتاد الطويل جداً من خلال النقر على «تثبيت» مرة أخرى، وقد تحتاج إلى إعادة تشغيل هاتفك حتى يتم تنشيط ملف التعريف.

- بمجرد الانتهاء من كل ذلك، يمكنك تحديث برنامجك تماماً بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج، يجب أن ترى تحديث iOS 16 هناك، وحدد تنزيل وتثبيت واتبع التعليمات من هناك.

ما المميزات الجديدة التي تأتي مع iPAD OS 16؟



يتضمن الإصدار الجديد من نظام iPad OS تطبيق Home المعاد تصميمه وتطبيق اللوحة البيضاء الجديد، ودعم Passkeys في سفاري وعدداً من الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام، ومع ذلك لن تتوفر واحدة من أكبر الصفقات إلا إذا كان لديك جهاز iPad بشريحة M1: Stage Manager، الذي يسمح بعرض التطبيقات كنوافذ متداخلة ويتيح لك سحب النوافذ وإفلاتها على الشاشات الأخرى.

ما هي الأجهزة التي تدعم iPAD OS 16؟

تشمل الأجهزة جميع أجهزة آيباد بجميع الطرازات، وجهاز آيباد Air من الجيل الثالث أو الإصدارات الأحدث، بالإضافة إلى جهاز آيباد من الجيل الخامس وما يليه، وهو الأمر ذاته بالنسبة لأجهزة آيباد ميني.

كيف تثبت الإصدار التجريبي من iPAD OS 16؟

- توجه إلى بوابة البرامج التجريبية من أبل من متصفح سفاري الخاص بجهاز آيباد، وقم بالتسجيل أو تسجيل الدخول باستخدام معرف أبل الخاص بك.

- انقر فوق النص الذي يقرأ iPad OS، وسيؤدي القيام بذلك إلى الكشف عن تذكير لعمل نسخة احتياطية أولاً في حال احتجت إلى إعادة نظام التشغيل إلى حالته السابقة.

- قم بالتمرير لأسفل حتى تجد زراً يقول "تنزيل ملف التعريف" ثم حدده، وقد يؤدي هذا إلى ظهور تحذير يفيد بأن موقع الويب يحاول تنزيل ملف تعريف التكوين، وحدد السماح، وستظهر لك نافذة منبثقة تفيد بأنه يمكنك تعيين الملف الشخصي الجديد من تطبيق الإعدادات.

- افتح تطبيق الإعدادات، ويجب إضافة قسم جديد يسمى Profile Downloaded بالقرب من الجزء العلوي، حدده، ويجب أن يكون لديك حق الوصول إلى تنزيل برنامج بيتا، وقد تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز آيباد أولاً.