الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سناب شات تطلق نسخة على الويب بمزايا عديدة

سناب شات تطلق نسخة على الويب بمزايا عديدة

قررت شركة سناب شاب إطلاق نسخة ويب تعمل على الحاسوب لأول مرة منذ تأسيسها، حسبما قال موقع ذا فيرج، حيث ستوفر الشركة على نسخة للويب مزايا مثل السناب والدردشة ومكالمات الفيديو.

ولم تكن سناب شات متوفرة خارج إطار الهواتف الذكية من قبل، بل ظلت حبيسة تلك الأجهزة إلى أن قررت الشركة أخيراً تقديم تطبيق جديد للويب يعمل على الدسكتوب والحواسب.

وباستطاعة المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه على سناب شات من خلال الحاسوب وإرسال الرسائل الخاصة أو الاتصال بالأصدقاء.

وستكون نسخة الويب متوفرة في البداية لمشتركي سناب شات بلس حصرياً، وهذه أول ميزة كُبرى يتم إطلاقها منذ الإعلان عن خاصية الاشتراك المدفوع في يونيو الماضي.

وستوفر الشركة نسخة الويب في البداية للمشتركين في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزلندا، ولن تكون سناب شات متوافقة إلا مع متصفح غوغل كروم، ولن تعمل على متصفح سفاري الخاص بشركة أبل.

ومع أن سناب تشات قد تأسست لتكون تطبيقاً يقدم مراسلة ذات نظرة أُولى، إلا أن رئيس منتج المراسلة ناثان بويد قال إن طرح نسخة الويب أمر منطقي؛ لأن مستخدميها يستخدمون حواسب دسكتوب بشكل أكبر، وتعطي نسخة سناب ويب المستخدمين مساحة كُبرى للدردشة والاتصال في نفس النافذة، وستصل عدسات الواقع المعزز قريباً.

وبما أن الناس يستخدمون الحواسب أكثر أثناء الجائحة وقيودها، ومع اقتراب العام الدراسي من بدايته، قال بويد إن سناب تريد أن تقدم مزيداً من منتجاتها إلى الويب مع مرور الوقت.

وتعتبر سناب شات نفسها منصة للواقع المعزز بفضل عدساتها، ولكن الاستخدام الرئيسي للتطبيق ما يزال خاصاً، وما يزال كذلك معتمداً على خاصية الرسائل والمكالمات العابرة التي لا تدوم. ويعني قدوم سناب شات إلى الويب أنها ستنافس منصات مثل ديسكورد، وكذلك واتساب التي تتوفر على الحاسوب أيضاً من خلال نسخة دسكتوب وويب.

وقال بويد إن 100 مليون شخص يتصلون ببعضهم البعض على سناب شات شهرياً، ويقضون في المتوسط أكثر من 30 دقيقة في اليوم، وإن الدردشة هي آخر شيء يفعله الناس عادة قبل إغلاق التطبيق.

وتدل هذه الخطوة على أن سناب شات ستتعامل بجدية مع فئة الاشتراك المدفوع باعتبارها طريقة إضافية لجني المال.