الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

آيفون 14 برو قد يخيب الآمال بعد كل التسريبات

آيفون 14 برو قد يخيب الآمال بعد كل التسريبات

من المتوقع أن تعلن شركة أبل عن سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة خلال شهرين من الآن، في حال التزمت الشركة بالتوقيت المعتاد لعقد فعالية الخريف التي تعلن فيها عن سلسلة الهواتف الجديدة سنوياً.

وينتظر الكثير من محبي هواتف آيفون الموديلين الرائدين آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس بفارغ الصبر بعد الكثير من التسريبات والشائعات خلال الأشهر السابقة.

لكن ماذا لو تسبب هذان الموديلان في خيبة أمل، بعد طول الانتظار والتشويق الذي قدمته التقارير والأخبار خلال الفترة الماضية؟ لقد كان هذا التساؤل الذي أثاره موقع تومز غايد في تقرير استعرض خلاله الأسباب التي تدعو للتفكير في هذه النقطة.

سيصل هاتفا برو بكاميرا عالية الدقة تبلغ 48 ميغا بكسل، ومن المزايا الأخرى أن الشاشة ستتخلص من النوتش الكبير المزعج، ولعل هذين أبرز المزايا المرتقبة حتى الآن.

واستحضر الموقع بعض خيبات الأمل السابقة، والتي كانت آخرها خلال فعالية الربيع الماضي التي كشفت عن هاتف آيفون SE الجديد؛ فمثلاً، توقع الجميع أن يصل بسعر منخفض (299 دولاراً) لكن الشركة أعلنت في النهاية عن سعر تجاوز 400 دولار.

ومن الأمور التي تبدو سلبية أو غير مبشرة، أن كاميرا سيلفي الأمامية قد لا يتم تحسينها، ويعني هذا أن أبل من المتوقع أن تبقي على الكاميرا بنفس مواصفات الكاميرا الحالية في آيفون 13 برو بدقة 12 ميغا بكسل وزوم 3×.

ولا يبدو التقريب بدرجة زوم 3× كافياً لو كنت محباً للتصوير وتخليد المناظر الخلابة؛ لذلك ستكون خيبة أمل حقيقية لو لم تحسن أبل الكاميرا في آيفون 14 برو.

ولعل أكبر خيبة أمل قد تصيب المستخدمين هي بقاء النوتش في الهاتف الجديد بعد أن تصور الجميع أن شاشته ستشهد فتحة صغيرة مستطيلة الشكل، وثقباً صغيراً جداً بجانبها، حسبما أظهرت التسريبات.

وبالنسبة لسعر الهاتف، فلا يبدو مخيباً للآمال لأن الأسعار قد ترتفع 100 دولار لكل موديل، لكن المفاجأة أو خيبة الأمل قد تحدث فعلاً لو فاجأت أبل الجميع بزيادة الأسعار بأعلى من 100 دولار، لكن هذا الاحتمال يبقى ضعيفاً، بحسب ما نقل الموقع.