الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«أيه أس أم أل» تتلقى طلبات قياسية لتوريد آلات تصنيع أشباه الموصلات

«أيه أس أم أل» تتلقى طلبات قياسية لتوريد آلات تصنيع أشباه الموصلات

أعلنت شركة «أيه أس أم أل» القابضة، عن تلقيها طلبات قياسية لتوريد آلات تصنيع أشباه الموصلات، حيث تسعى مجموعات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم للحصول على رقائق الكمبيوتر وسط نقص عالمي.

وحققت شركة تصنيع معدات الطباعة الحجرية الهولندية والتي تعد حالياً أكبر مورد لأنظمة التصوير الضوئي في صناعة أشباه الموصلات بالعالم، أرباحاً بلغت 1.41 مليار يورو في الربع الثاني من 2022، مقارنة بـ1.1 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام السابق، وبلغت الإيرادات 5.4 مليار يورو، ارتفاعاً من 3.5 مليار يورو في عام 2021. بحسب فاينانشال تايمز.

وتهيمن «أيه أس أم أل» على السوق العالمية لآلات الطباعة الحجرية المستخدمة في صناعة أشباه الموصلات المتقدمة، واستفادت المجموعة من الطلب المتزايد على رقائق الكمبيوتر منذ بداية جائحة كورونا، وتفكر في كيفية تعزيز العرض لتلبية متطلبات خطط التوسع التي تقدر بمليارات الدولارات من صانعي الرقائق.

أدى ضعف الطلب على الإلكترونيات إلى تراجع الأرباح في الأسابيع الأخيرة لدى بعض صانعي الرقائق، بما في ذلك «سامسونج اليكرتيك»، ومع ذلك، قالت «أيه أس أم أل» إن الطلب على أجهزتها لم يتأثر، وبلغ صافي الحجوزات 8.5 مليار يورو للربع، وهو رقم قياسي للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي بيتر وينينك: «ما زلنا نرى طلباً قوياً على أنظمتنا، مدفوعاً بالاتجاهات العالمية الكبرى في مجال السيارات والحوسبة عالية الأداء وانتقال الطاقة الخضراء»، لكنه أضاف أن «قيود سلسلة التوريد المتزايدة» تسببت في تأخير بعض الطلبات بينما قالت المجموعة إن ارتفاع التضخم العالمي أثر على أرباحها.