الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

فيسبوك تطرح تحديثاً يتيح للمستخدمين إنشاء موجز المواضيع

فيسبوك تطرح تحديثاً يتيح للمستخدمين إنشاء موجز المواضيع

أعلنت شركة ميتا Meta عن تحديث لتطبيق فيسبوك الخاص بها على نظامَي التشغيل iOS وآندرويد، حيث ستظهر علامة تبويب للموجز في الجزء العلوي من التطبيق، تتيح للمستخدم بفلترة الملخص أو الموجز لتظهر منشورات الأصدقاء أو الصفحات أو أي شيء آخر.

جاء الإعلان والتأكيد على طرح ذلك التحديث من قبل الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ، كما بات بإمكان المستخدم أيضاً إضافة أصدقاء وصفحات معينة إلى قائمة «المفضلة» الجديدة، ما يتيح له تقليص المنشورات أو أي أجزاء أخرى من المحتوى قد يجد نفسه يتصفحها بلا وعي.

سواء كان المستخدم يعمل على نظام التشغيل iOS أو آندرويد، سيرى علامة التبويب هذه في الجزء العلوي أو السفلي من التطبيق، حيث يمكنه إنشاء هذه القوائم، وتوجد أيضاً قائمة الصفحة الرئيسية في علامة التبويب هذه، والتي تعرض له نظرة عامة على أحدث المنشورات عند تشغيل التطبيق.

كما يأتي التحديث كإضافة للجهد المتظافر الذي تبذله شركة ميتا لمنح المستخدمين على فيسبوك مزيداً من التحكم في ما يرونه على النظام الأساسي الاجتماعي، وهو دليل إضافي على مضاعفة ميتا للمساحة أمام المستخدمين ومساعدتهم على رؤية ما يريدونه فقط.

كان التخصيص في تطبيق فيسبوك أمراً يصعب القيام به، ولفترة طويلة، اعتقدت ميتا أن المستخدمين يجب أن يثقوا في خوارزميتها لتنظيم المحتوى الذي تعتقد أنك ترغب في رؤيته، وفي الآونة الأخيرة كانت هناك طرق لعرض الموجز بأحدث أو أهم المنشورات.

مع علامات التبويب الجديدة هذه، ستشجع ميتا المستخدمين على رؤية وجود المزيد من القوة الممنوحة لهم لإنشاء ملخصاتهم الخاصة بشكل أساسي، لكن ميتا أوضحت أنه ستكون هناك إعلانات في هذه بغض النظر عن التحديثات، وجاءت بعد فترة طويلة من رغبة المستخدمين في الحصول على هذه الميزات.