الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

آيفون 14 برو.. 6 تغييرات متوقعة تميزه عن سلفه

آيفون 14 برو.. 6 تغييرات متوقعة تميزه عن سلفه

من المتوقع أن تعلن شركة أبل خلال أقل من شهرين عن سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة، في حال عقدت فعاليتها السنوية في موعدها المعتاد من فصل الخريف، وذلك في منتصف شهر سبتمبر تقريباً.

ونشر موقع فون أرينا تقريراً عن أهم التحديثات والتغييرات المتوقعة في آيفون 14 برو التي ستميزه عن آيفون 13 برو الحالي.

وذكر التقرير المزايا الست على النحو التالي:

1. حواف أرفع وشاشة أطول.

2. فتحة صغيرة مستطيلة الشكل، مع ثقب صغير إلى جانبها، بدلاً من النوتش الكبير.

3. معالج جديد أعلى سرعة (A16 Bionic).

4. كاميرا رئيسية جديدة بدقة 48 ميغا بكسل.

5. هناك احتمال بأن يشهد زيادة في السعر قدرها 100 دولار.

6. من المحتمل أن يأتي بخاصية الاتصال بالأقمار الصناعية.

ويلاحظ أن الفروقات الستة المذكورة أعلاه ليست بالضرورة إيجابية، مثل الزيادة بالسعر مثلاً. لكن في المقابل، هناك مزايا منتظرة مثل المعالج الأسرع والكاميرا الأعلى دقة.

ويتوافق ما ورد في التقرير مع الأنباء والتسريبات والشائعات التي تدور رحاها في وسائل الإعلام منذ أشهر، وهناك اعتقاد بأنها باتت شبه مؤكدة. لكن الإعلان الرسمي عن سلسلة آيفون 14 بات على الأبواب، ولا يفصلنا عنه سوى بضعة أسابيع.

الجدير بالذكر أن موديلَي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس سيتشابهان من حيث المواصفات الداخلية، وأن الفرق الوحيد بينهما في الحجم فقط، فالأول حجمه عادي والأخير كبير الحجم.

يذكر أن موديلَي آيفون 14 برو و14 برو ماكس سيتميزان عن الموديلين الآخرين آيفون 14 الأساسي وآيفون 14 ماكس الذي يتوقع أن يأتي بمواصفات أساسية وحجم كبير. ومن هذه الفروقات بين موديلَي برو والموديلين الأساسيين أن الأخيرين سيعملان بمعالج A15 الحالي، وليس الجديد القادم، وكذلك سيحتفظ الموديلان الأساسيان بالنوتش الكبير، وستبقى كاميراته الرئيسية بنفس الدقة الحالية.