الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

باركليز يشتري حصة في شركة كوبر للعملات المشفرة

باركليز يشتري حصة في شركة كوبر للعملات المشفرة

يعتزم بنك «باركليز» ومقره لندن، شراء حصة في شركة «كوبر» للعملات المشفرة التي يُعدُّ المستشار البريطاني السابق فيليب هاموند من بين مستشاريها، وفقاً لوكالة الأخبار الاقتصادية «بلومبيرغ».

وقالت «سكاي نيوز» البريطانية، يوم الأحد، أنَّ الممول البريطاني «باركليز» هو جزء من مجموعة من المستثمرين الجدد الذين ينضمون إلى جولةِ تمويلٍ لشركة «كوبر»، حيث سيستثمر البنك بضعة ملايين من الدولارات في الشركة. ويتوقَّع الانتهاء من إنهاء التمويل خلال أيام، حسبما ذكرت مصادر مطلعة لـ«سكاي نيوز»، في حين رفض «باركليز» و«كوبر» التعليق على الأمر.

وقالت صوفي أرنولد ، رئيسة الاتصال في شركة كوبر عبر رسالة نصية: "مع استمرار جولة التمويل ، لا يمكننا التعليق على هذا التقرير".

تقدِّم شركة «كوبر» خدماتِ الوساطة والتسوية الأولية للمستثمرين المؤسسيين في الأصول المشفرة، إذ استقطبت الشركة التي أسَّسها ديمتري توكاريف عام 2018 مستثمرينَ من الأسماء الكبيرة في قطاع رأس المال الاستثماري العالمي، مثل شركات «لوكال غلوب» و«دون كابيتال» «إم إم سي فينتشرز».

كما أشارت التقارير إلى أنَّ الشركة استهدفت منذ بداية العام تقييماً لا يقلُّ عن 3 مليارات دولار في آخر عمليةٍ لجمع لرأس المال، ولكن قلَّصت الشركة هذه القيمة منذ ذلك الحين، ما يدلُّ على الأزمة المتنامية في سوق العملات المشفَّرة.

جديرٌ بالذكر أيضاً أنَّ الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة واجهت عاماً صعباً، إذ واجهت بعضُها حالاتِ إفلاسٍ بالتزامن مع تراجع قيمة العملات المشفَّرة الرئيسة، مثل البيتكوين التي شهدت في الآونة الأخيرة تراجعاً بنحو 58% منذ بداية العام، جنباً إلى جنب مع الأصول الخطرة الأُخرى على مستوى العال.