الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سامسونغ تكشف النقاب عن هواتف ذكية قابلة للطي وسهمها يتراجع

سامسونغ تكشف النقاب عن هواتف ذكية قابلة للطي وسهمها يتراجع

كشفت شركة سامسونغ إلكترونيكس اليوم، الأربعاء، عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، وعمدت إلى إبقاء الأسعار عند مستوى العام الماضي نفسه، في محاولة لتعزيز ريادتها في سوق آخذة في التوسع لهذا النوع من الهواتف.

تراجع سعر شركة سامسونغ إلكترونيكس اليوم بنسبة 105% ليبلغ 59000 وون كوري جنوبي، بعد هذا الإعلان، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 14 يوليو الماضي.

وقال المحللون إنه على الرغم من أن سوق الهواتف الذكية يتقلص هذا العام مع انخفاض إنفاق المستهلكين، يُرجح أن تكون الهواتف القابلة للطي أفضل حالاً، مع زيادة اهتمام المستخدمين بما تتمتع به من خصائص متطورة وشاشات كبيرة.

واستحوذت سامسونغ على 62% من حصة سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في النصف الأول من عام 2022، تليها شركة هواوي بنسبة 16%، وأوبو بـ3%، وتتوقع كاونتر بوينت أن تحوز سامسونغ حصة نسبتها 80% في النصف الثاني بعد صدور الهاتفين الجديدين.

وقالت سامسونغ إنها تهدف إلى أن تتجاوز مبيعات الهواتف القابلة للطي مبيعات هاتفها الذكي الرائد السابق غالاكسي نوت في النصف الثاني.

وحددت شركة صناعة الهواتف الذكية سعر الهاتف (غالاكسي زد فليب 4) عند 999.99 دولار، في حين يبدأ سعر الهاتف (غالاكسي زد فولد 4) المجهز بتقنية الجيل الخامس وشاشة رئيسية بحجم 7.6 بوصة عند 1799.99 دولار في الولايات المتحدة، وهي أسعار طرازي العام الماضي نفسها عند إطلاقهما.

وقال تي.إم روه، رئيس قسم تجارب الهواتف المحمولة في سامسونغ «لقد نجحنا في تحويل هذه الفئة من مشروع ثوري إلى تشكيلة من الأجهزة الرائجة التي يتمتع باستخدامها الملايين حول العالم».

وسيتوفر الطرازان بالإضافة إلى أحدث سماعات الأذن من سامسونغ (برو غالاكسي بودز 2) بشكل عام اعتباراً من 26 أغسطس في دول معينة مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أوروبية.

أفضل حالاً

وتتوقع شركة كاونتر بوينت لأبحاث السوق أن ينمو عدد الهواتف الذكية القابلة للطي حول العالم إلى 16 مليون هاتف هذا العام، أي 1.2% فقط من 1.36 مليار متوقعة من الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، لكن هذا العدد يشكل قفزة -أيضاً- في عدد الهواتف القابلة للطي عالمياً العام الماضي، والبالغ عددها تسعة ملايين.