الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

موعد فعالية آيفون 14 غير معتاد.. وخبير يكشف السبب

موعد فعالية آيفون 14 غير معتاد.. وخبير يكشف السبب

انتشرت تقارير من مصادر موثوقة تفيد أن شركة أبل ستعقد فعالية آيفون 14 يوم 7 سبتمبر المقبل، وهو موعد غير مألوف، حيث جرت العادة أن تقام الفعالية في موعد أقرب إلى منتصف شهر سبتمبر.

ونقل موقع أبل انسايدر ما نشره الخبير والمحلل الموثوق مينغ تشي كو في تغريدة عبر حسابه على تويتر، حيث أبدى رأيه بالسبب الذي جعل أبل تقرب موعد الفعالية أسبوعاً عن التاريخ الذي كان أرجح.



وقال المحلل إن أبل تسعى لتحقيق نتائج إيجابية خلال الربع الثالث من العام الحالي، لكن كو يعتقد أن هناك ضغوطاً أخرى تدفع أبل لاتخاذ هذه الخطوة، حيث إن الإطلاق المبكر سيقدم فوائد للشركة.

وقال كو: «ما يزال خطر الركود العالمي يتنامى وغير قابل للتنبؤ به، لذلك فإن الإعلان عن هواتف آيفون والبدء بشحنها في أقرب وقت ممكن قد يقلل من تأثير خطر الركود على الطلب».

ولم يحدد كو مدى استعجال أبل في توفير الهواتف في الأسواق، ولكن من الواضح أن الأمر يعتمد على دائرة الإنتاج، وكانت تقارير أخرى قد أشارت إلى أن أبل كانت تعاني من مشاكل في جودة الإنتاج التي أجبرت الشركة على تغيير موردي الهواتف والشركات المصنعة لها.

ومن الواضح أن كو يريد القول إن أبل تستعجل قدر الإمكان كي تستبق قبل وقوع مخاطر اقتصادية تؤدي إلى ركود يجعل المستهلكين خائفين من إنفاق أموالهم على الأجهزة مرتفعة الثمن التي تبيعها أبل.