الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كل ما هو متوقع في فعالية آيفون 14

كل ما هو متوقع في فعالية آيفون 14

أعلنت شركة أبل أخيراً عن موعد فعالية الخريف المتوقع أن تشهد تقديم سلسلة هواتف آيفون 14، وذلك في يوم 7 سبتمبر المقبل، حسبما قال موقع ذا فيرج الذي نشر تقريراً تناول فيه كل ما هو متوقع أن تعلن عنه أبل خلال تلك الفعالية.

وتحمل الفعالية اسم Far out الذي يعني «غير عادي» أو بعيد عن المألوف، وقد حمل شعار الفعالية مظهراً فضائياً فيه شعار شركة أبل أسود اللون وحوله نجوم، وكأن شعار أبل عبارة عن ثقب أسود تحيط به النجوم كالمجرة.

هاتفان رائدان بتحديثات كبرى

تشير جميع التوقعات إلى قدوم أربعة هواتف آيفون جديدة، لكن الموديلين الأساسيين في السلسلة لن يشهدا الكثير من التحسينات والتطويرات حسب معظم التقارير والتسريبات، لأن هاتفي برو سيحظيان بنصيب الأسد.

هناك ثلاث مزايا رئيسة من المتوقع أن تأتي إلى هاتفي برو وبرو ماكس، وهي الشاشة دائمة التشغيل، وكاميرا خلفية بدقة 48 ميغا بكسل وشاشة خالية من النوتش الذي اشتكى منه الكثيرون. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يعمل الهاتفان بمعالج A16 الجديد، بينما سيعمل الهاتفان الأساسيان بالمعالج الحالي A15.

ساعات أبل 8 الجديدة

وقال التقرير إن أبل تستعد لإطلاق ثلاث ساعات جديدة، وهي ووتش سيريز 8 وساعة SE جديدة وساعة برو مقاومة للصدمات ومصممة خصيصاً للرياضيين الذين يمارسون رياضات عنيفة.

جيل جديد من سماعات ايربودز برو

وأطلقت أبل سماعات ايربودز برو الحالية عام 2019، وربما آن الأوان لإطلاق جيل جديد بعد أن مضت ثلاث سنوات على آخر نسخة، وقد نرى ايربودز برو 2 خلال الفعالية القادمة.

الإعلان عن موعد قدوم تحديث iOS 16

وأعلنت أبل عن نظام التشغيل iOS 16 في يونيو الماضي، وقد قال مارك غيرمان صحفي وكالة بلومبيرغ المعني بأخبار أبل إن الشركة أنهت الأسبوع الماضي العمل على تطوير النسخة الجديدة من النظام، ومن المحتمل أن تطلقها بعد أسبوع من فعالية آيفون 14.