الجمعة - 24 مارس 2023
الجمعة - 24 مارس 2023

سوني تخطو نحو توسيع ألعاب بلايستيشن للهواتف الذكية

سوني تخطو نحو توسيع ألعاب بلايستيشن للهواتف الذكية

قال موقع PCMag إن شركة سوني في طريقها لشراء شركة أوروبية لألعاب الفيديو من أجل مساعدتها على التوسع في ألعاب بلايستيشن؛ كي تصل إلى الهواتف الذكية.

وتسمى الشركة التي تعمل سوني على الاستحواذ عليها Savage Game Studios، التي تعمل بدورها على تطوير ألعاب الفيديو التي تعمل على الهواتف. ومن المحتمل أن تقوم الشركة الأوروبية بتحويل ألعاب بلايستيشن الموجودة حالياً إلى ألعاب جديدة على الهاتف.

وقال هيرمان هولست رئيس بلايستيشن ستوديوز: «يتوجب على بلايستيشن ستوديوز أن تستمر بالتوسع وتنويع ما نقدمه؛ ليتعدى منصات الألعاب، وذلك بإضافة ألعاب جديدة لا تصدق إلى أناس أكثر من أي وقت مضى». ويشكل الاستحواذ على الشركة الأوروبية جزءاً من خطة سوني لتعزيز وجودها في عالم ألعاب الفيديو عبر الحواسب والهواتف الذكية خلال الأعوام القليلة القادمة.

وكان جيم ريان رئيس شركة Sony Interactive Entertainment قد قال في مايو الماضي: «بحلول السنة المالية لعام 2025، سيأتي نصف إصداراتنا من الألعاب تقريباً من الحواسب والهواتف المتنقلة». ولا يتوفر الكثير من المعلومات عن الشركة الأوروبية Savage Game Studios التي تم تأسيسها عام 2020. لكن موقع الشركة يشير إلى أنها تعمل على ألعاب حركة خلال العقد القادم. وستنضم الشركة الأوروبية إلى قسم الهواتف المتنقلة التابعة لبلايستيشن ستوديوز، والذي تم تأسيسه حديثاً، ويعمل بشكل مستقل عن قسم تطوير منصات بلايستيشن 5.