الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مفاجأة.. آيفون 14 يواجه مشاكل فنية

مفاجأة.. آيفون 14 يواجه مشاكل فنية

قال موقع فون أرينا إن سلسلة هواتف آيفون 14 تواجه مشاكل فنية في برنامج مكالمات الفيديو فيس تايم، وكذلك الرسائل القصيرة عبر تطبيق iMessage. وأشار التقرير إلى أن المستخدم ربما يواجه مشاكل في استلام الرسائل والمكالمات، بالإضافة إلى مشكلة أُخرى، وهي رؤية الرسائل بالفقاعة الخضراء بدلاً من الزرقاء عند مراسلة شخص يملك هاتف آيفون، علماً أن الفقاعة تظهر باللون الأزرق عندما تصل الرسالة من جهاز آيفون عبر تطبيق iMessage الخاص بأبل، وتظهر بالأخضر عندما يتم الإرسال من هاتف آندرويد.

ولم تتأخر أبل في حل هذه المشاكل، وقد فعلت ذلك من خلال تحديث نظام التشغيل iOS 16.1 الذي تم إطلاقه بالفعل ليصل إلى جميع هواتف آيفون التي تدعم التحديث الجديد. وقال التقرير إن المستخدم عندما يشغل هاتف آيفون 14 لأول مرة، من الأفضل له أن يثبت التحديث الجديد لنظام التشغيل.

وعادة ما يقوم الهاتف بإظهار رسالة للمستخدم كي يحدث البرمجيات والنظام أثناء عملية الإعداد الأولى، ولكن حتى وإن لم يفعل المستخدم ذلك، يمكن الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم التحديث، حيث يستطيع المستخدم هناك أن يفعل ذلك التحديث بنفسه.

وقالت أبل إن المستخدم باستطاعته الذهاب إلى الإعدادات ثم الخلوي، والتأكد أن خط الهاتف مشغل، وذلك في حال استمرت المشكلة بعد التحديث وتثبت أحدث نسخة من النظام.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم أن يذهب بعد ذلك إلى الإعدادات ثم الرسائل ثم الإرسال والاستلام والنقر على رقم الهاتف الذي يريد استخدامه بتطبيق الرسائل. ويمكن فعل الشيء نفسه مع برنامج مكالمات الفيديو فيس تايم، عبر الرجوع إلى الإعدادات ثم فيس تايم، ومِن ثَمَّ النقر على رقم الهاتف الذي يريد استخدامه مع فيس تايم.