السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

هل يتبنى آيفون منفذ USB-C؟.. 5 مؤشرات تعاكس التوقعات؟

هل يتبنى آيفون منفذ USB-C؟.. 5 مؤشرات تعاكس التوقعات؟

نشر موقع فون أرينا تقريراً تحدث فيه عن آيفون 15 واحتمالية تبنيه منفذ الشحن USB-C امتثالاً لقواعد الاتحاد الأوروبي التي ستجبر جميع شركات الهواتف الذكية على توفير منفذ موحد، وما صاحب ذلك من أنباء وشائعات عن احتمال قدوم آيفون 15 بمنفذ شحن USB-C كباقي الهواتف التي ستباع داخل الدول الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي.

وذكر التقرير أن أبل قد تتجنب اعتماد منفذ الشحن هذا، ولكن في نفس الوقت تمتثل لقواعد وأنظمة الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال إطلاق هواتفها القادمة العام المقبل من دون منفذ شحن، بحيث يتم شحنها لاسلكياً عبر MagSafe.

وأورد التقرير خمس مؤشرات ودلائل على أن أبل ستلجأ إلى هذا الحل بدلاً من توفير منفذ USB-C، وقد استوحى التقرير هذه الدلائل من فعالية الخريف التي أعلنت فيها أبل عن سلسلة هواتف آيفون 14 في وقت سابق من الشهر الحالي.

1. سماعات AirPods Pro 2 تدعم الشحن بتقنية MagSafe ويمكن شحنها عبر شاحن ساعة أبل.

جاءت السماعات لتنفي التسريبات التي قالت إنها ستوفر منفذ USB-C لكنها في الواقع تدعم الشحن اللاسلكي، ويبدو أن هذه التقنية ستكون مستقبل أجهزة أبل.

2. أبل أزالت بطاقات SIM العادية من بعض هواتف آيفون 14 ولا شيء يمنعها من إزالة منفذ الشحن.

المؤشر الثاني هو إزالة بطاقة SIM العادية من جميع هواتف آيفون 14 التي تباع في الولايات المتحدة، لذلك لا يبدو أن من الصعب على أبل أن تزيل منافذ الشحن من أجهزتها.

3. أبل لا تهتم بالشحن السريع، والدليل أن آيفون 14 لا يدعم ذلك.

قالت بعض الشائعات إن هواتف آيفون 14 ستدعم الشحن السريع، لكن من الواضح أن هذه التقنية ليست من أولويات أبل، بل قد لا تكون ضمن خططها في المستقبل القريب، ولعلها تعطي الأولوية للشحن اللاسلكي.

4. أبل تحب أن تسلك طريقها الخاص.

من ميزات أبل وسلوكها أنها تحب أن تسلك طريقها الخاص وتغرد خارج السرب، لذلك من المتوقع أن تسعى إلى تجنب اعتماد منفذ الشحن الشائع عالمياً مثل بقية الشركات.

5. الأرباح أولوية أبل القصوى وشواحن USB-C ستقلل من أرباحها على عكس MagSafe.

أخيراً وليس آخراً، أبل شركة تجارية، وتعمل من أجل زيادة أرباحها، وهذا أمر طبيعي، وهي ناجحة جداً في هذا الجانب، ولا شك أن اعتماد منفذ شحن USB-C في آيفون يعني أن المستخدم يمكنه أن يستخدم أي شاحن لهاتفه، ما يقلل من أرباح أبل.