السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

آيفون 14 برو يفاجئ أبل ويجبرها على تعديل خططها

آيفون 14 برو يفاجئ أبل ويجبرها على تعديل خططها

قال موقع تومز غايد إن الشعبية الكبيرة التي ينالها هاتف آيفون 14 برو أجبر أبل على إيقاف إنتاج آيفون 14 العادي؛ لتتمكن من التركيز على إنتاج الهاتف الأكثر طلباً.وكما قال مينغ تشي كو في تغريدة نشرها مؤخراً على تويتر، طلبت أبل من فوكس كون، الشركة التي تكلفها أبل بإنتاج هواتف آيفون، أن توقف إنتاج آيفون 14، والتركيز على إنتاج موديلات برو بدلاً منها.

ومن الواضح أن هذا يعني زيادة إنتاج موديلات برو بنسبة 10% عما كان مخططاً له مسبقاً، وسيتطلب ذلك من أبل أن تطلب المزيد من المكونات من شركائها الآخرين في الإنتاج، وقال كو إن الأنباء المتعلقة بهذه التغييرات على الطلبات من المفترض أن تظهر خلال الأسابيع القادمة.

ويبدو أن أبل نجحت في جعل المستخدمين يفضلون شراء الموديلين من سلسلة آيفون 14، وخصوصاً أنها أضافت إليهما الكثير من التحسينات والتطويرات مقارنة بالموديلين العاديين.

ومن المزايا الموجودة في موديلي برو حصرياً الجزيرة الديناميكية في الشاشة بدلاً من النوتش، وكذلك الدقة العالية للكاميرا الرئيسية البالغة 48 ميغا بكسل، وكذلك الشاشة دائمة التشغيل، بالإضافة إلى معالج A16 الجديد، بينما ظل الموديلان الآخران يعملان بمعالج العام الماضي A15.