الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سامسونغ تبتكر كاميرا ثنائية تحت الشاشة لتحسين قراءة الوجه

سامسونغ تبتكر كاميرا ثنائية تحت الشاشة لتحسين قراءة الوجه

قال موقع GSM Arena إن شركة سامسونغ ربما تعمل على نظام مثير للاهتمام للتعرف على الوجه، ويتمثل النظام في وجود كاميراتين تحت شاشة الهاتف لتحسين التعرف على الوجه وزيادة دقته. وجاء وصف هذا الابتكار في براءة اختراع قدمتها الشركة الكورية لدى خدمة معلومات حقوق الملكية الفكرية في كوريا خلال شهر مارس 2021، وتم الكشف عن الوثيقة الأسبوع الماضي ونشرها موقع غالاكسي كلوب الهولندي.

جوهر الفكرة أن يتم التقاط صور متعددة للمستخدم من زاويتين لتحسين إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للوجه واستخدام ذلك لأغراض التوثيق، وذكرت سامسونغ على وجه التحديد استخدام الكاميراتين اللتين تحت الشاشة وهو أمر مثير للاهتمام.

وقامت سامسونغ حتى الآن بتجربة التقنية بشكل محدود في هواتف غالاكسي فولد دون أن تصدرها على نطاق أوسع، وتشير بعض التكهنات إلى أن سامسونغ تستكشف تقنية الكاميرا الثنائية الجديدة تحت الشاشة لهواتفها القابلة للطي، وبينما قد يكون هذا صحيحاً، لعل التقنية لها تطبيقات أوسع وأن الرغبة في استخدام كاميرات ثنائية تحت الشاشة نابعة من الحاجة إلى وجود كاميراتين متباعدتين قدر الإمكان لالتقاط زاويتين مختلفتين للمستخدم.

وربما يستوجب هذا وضع كاميرا قرب المنطقة السفلية للهاتف حول المكان المخصص لبصمة الإصبع تحت الشاشة، وربما يعني هذا أيضاً الجمع بين التقنيتين في وحدة بصرية واحدة.

ولم تذكر براءة الاختراع الكثير من التفاصيل، لكنها تظهر نموذجاً لهاتف عادي بكاميراتين تحت الشاشة، واحدة في الأعلى والأخرى في الأسفل، ومن الأمور الأخرى المذكورة في براءة الاختراع قياس حجم بؤبؤ العين، ومن المفترض أن يختلف حجم بؤبؤ العين حسب ظروف الإضاءة، وبالتالي يمكن استخدام هذا كإجراء أمني إضافي للحماية من استخدام أمور مثل الصور والكمامات لخداع خاصية توثيق الوجه.

وتبدو هذه الفكرة مثيرة للاهتمام ولكن ينبغي أن تتم الإشارة إلى أن هذه مجرد فكرة في الوقت الحالي، وليست منتجاً فعلياً أو أي مؤشر إلى منتج فعلي.