الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

واتساب تسهّل المكالمات الجماعية ودردشات الفيديو

واتساب تسهّل المكالمات الجماعية ودردشات الفيديو

قال موقع ذا فيرج إن واتساب تعمل على توفير خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بمشاركة رابط مباشر للمكالمات، ما يسهّل البقاء على اتصال مع الأشخاص المقربين عبر التطبيق.

وستبدأ خاصية روابط المكالمات بالظهور على واتساب هذا الأسبوع، ويمكن الوصول إليها من خلال شريط متواجد في أعلى خانة المكالمات. ويحتاج مستخدمو واتساب الراغبون بتجربة خاصية رابط المكالمة بأحدث نسخة من التطبيق.

وكان مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مالكة واتساب، قد أعلن عن الخاصية عبر فيسبوك المملوكة لنفس الشركة أيضاً. وقال زوكربيرغ إن مستخدمي واتساب سيكونون قادرين على مشاركة رابط للمكالمة بنقرة واحدة. وكانت الشركة قد شوّقت المستخدمين في أبريل الماضي للقدرة على مشاركة رابط مكالمات يشارك فيها 32 مستخدماً، وقد جاء ذلك أثناء الإعلان عن خاصية قادمة، وهي مجتمعات واتساب.

وستدعم خاصية روابط المكالمات كل من مكالمات الصوت والفيديو، وأكد زوكربيرغ أيضاً أن اتصالات الفيديو المشفرة قيد الاختبار حالياً من أجل المكالمات الجماعية مع 32 شخصاً كحد أقصى، وهي زيادة كبيرة علماً أن واتساب تسمح حالياً لثمانية مشاركين فقط كحد أقصى في مكالمات الفيديو.

وستجعل هذه الزيادة في عدد المشاركين في مكالمات الفيديو منصة واتساب منافساً قوياً لتطبيقات مثل غوغل ميت وميكروسوفت تيمز وكذلك منصة زوم. ويصل عدد المشاركين في المكالمات التي تجرى عبر هذه التطبيقات إلى 100 بالنسبة لمنصتي غوغل وميكروسوفت، بينما توفر زوم مساحة لعدد أكبر بكثير يصل إلى 300 مستخدم. لكن في المقابل، توجد في هذه المنصات قيود مثل مدة المكالمة الخاصة بالحسابات المجانية، وقد لا تكون الخيار الأول لمستخدمي واتساب البالغ عدد بالمليارات. ولم تذكر واتساب أي قيود تخطط لفرضها على مدة المكالمة، ما قد يجعلها واحدة من بين أفضل منصات الاتصال بالفيديو لدى المجموعات الصغيرة والشبكات الشخصية حالما تصبح الخاصية متاحة على نطاق واسع.