الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

واتساب تكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيقها وتنصح بالتحديث

واتساب تكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيقها وتنصح بالتحديث

نشرت واتساب تفاصيل عن ثغرة خطيرة تمَّ التغلُّب عليها في النسخة الجديدة من التطبيق، لكنها ما تزال مؤثرة على النسخ الأقدم غير المُحدَّثة من التطبيق، وفقاً لتقرير نشره موقع ذا فيرج.

وتمَّ الكشف عن التفاصيل في تحديث سبتمبر لصفحة واتساب التي تقدّم معلومات عن الجانب الأمني للتطبيق، والتي تؤثر على التطبيق، وظهرت يوم 23 سبتمبر.

ويسمح هذا الخلل للمخترقين من تنفيذ برمجيات خبيثة عن بعد تستهدف هواتف الضحايا، بعد أن يرسلوا لهم مكالمة فيديو معدة بشكل خاص.

وتعتبر هذه الثغرات خطوة أساسية في تثبيت البرمجيات الخبيثة، وبرمجيات التجسس، وغيرها من التطبيقات الخبيثة على النظام المستهدف، حيث تعطي المخترقين فرصة للاختراق، والتي يمكن استغلالها لمزيد من الهجوم على الجهاز. وتمَّ تصنيف خطورة هذه الثغرة بالعالية جداً، وبلغت درجة خطورتها 9.8 من 10.

وقد عالجت الشركة هاتين الثغرتين في النسخ المحدثة مؤخراً من التطبيق، ويفترض أن يتمَّ إصلاحها عند إجراء أي تثبيت مُعَدٍّ للتحديث التلقائي.

وأشار التقرير إلى أهمية تحديث التطبيق لأسباب أُخرى غير الحماية من الاختراقات المحتملة، فقد أعلنت الشركة أنها تعمل على نشر خاصية جديدة ستسمح للمستخدمين بمشاركة رابط للانضمام لمكالمة جماعية بنقرة واحدة واختبار السماح بإجراء دردشة جماعية بمشاركة 32 مستخدماً.