السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

غوغل تخطط لتغييرات مثيرة على خرائطها

غوغل تخطط لتغييرات مثيرة على خرائطها

قال موقع ذا فيرج إن شركة غوغل تخطط لإحداث تغييرات مثيرة على خرائطها لتجعلها غامرة أكثر مما هي عليه الآن، حيث أظهرت بعضاً مما تعمل عليه حالياً.

ومن المزايا الجديدة التي ستضيفها غوغل هو ما تسميه الشركة «المنظر الغامر» الذي عرضته لأول مرة في فعالية Google I/O هذا العام، وتبدو الخرائط مثل منظر أو رؤية ثلاثية الأبعاد من الجو لمنطقة معينة أو موقع معين، ويسمح هذا المنظر الغامر للمستخدم -أيضاً- بالتعمق أكثر عن طريق تفقد حالة الطقس، والازدحام المروري، وحتى استكشاف المباني الفردية.

وخلال فعالية غوغل الأخيرة التي عقدتها يوم الأربعاء، قدم نائب رئيس قسم خرائط غوغل ومديره العام كريس فيليبس جولة جوية موجزة لملعب أوراكل بارك للعبة البيسبول في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية قبل أن يقرب الصورة، ويعرض مطعماً قريباً من الداخل؛ لأخذ فكرة عنه من داخله.

وقالت الشركة إن المنظر الغامر سيتم إطلاقه في مدن لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو خلال الأشهر المقبلة، وقدمت غوغل -أيضاً- تحديثاً عن المناظر الجوية من الأعلى للمعالم، علماً أنها أطلقته لأول مرة في يوليو الماضي. وغطت هذه الخاصية في البداية نحو 100 معلم، ولكنها أصبحت بعد الفعالية 250 معلماً.

من المزايا الجديدة المضافة إلى خرائط غوغل أداة العرض المباشر التي تقدم معلومات مثل اتجاهات السير على الأقدام عبر الواقع المعزز في أعلى ما يراه المستخدم من عدسة كاميرته لمساعدته على استكشاف المكان من حوله، وتسمح هذه الخاصية الجديدة بالبحث من داخل العرض المباشر؛ ما يسهل إيجاد أشياء مثل أجهزة الصراف الآلي أو المطاعم، وتنطلق هذه الخاصية في مدن لندن ولوس أنجلوس ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وطوكيو خلال الأشهر المقبلة.