الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تويتر تختبر خاصية مستعارة من تيك توك

تويتر تختبر خاصية مستعارة من تيك توك

قال موقع غيزمو تشاينا إن تويتر تخطط لاعتماد خاصية جديدة مشابهة تماماً لخاصية تصفح الفيديو الموجودة في تيك توك، وتملك منصات مثل إنستغرام ويوتيوب ذلك النموذج من الفيديوهات، ويبدو أن تويتر آخر المنضمين إلى هذا الركب.

وتعمل تويتر حالياً على اختبار الخاصية الجديدة في أحدث نسخة من تطبيقها، ويستطيع المستخدمون من خلال هذا أن يشغلوا مقاطع الفيديو بوضعية الشاشة الكاملة بنقرة زر واحدة، بالتالي تعطي المستخدم تجربة مشاهدة سهلة وغامرة.

وبالنسبة لمن يرغب بتجربة هذه الخاصية، كل ما عليه فعله أن يفتح تطبيق تويتر وينقر على زر البحث في الأسفل، وعند التصفح بالنزول إلى الأسفل، سيعرض هذا خيار إيجاد قسم «فيديوهات لك».

وعند اختيار هذا الخيار، سيتم توجيه المستخدم إلى وضعية الفيديو الغامر على الشاشة الكاملة حيث يمكن له أن يتوجه إلى الأعلى ليتصفح الفيديوهات واحداً تلو الآخر، وستكون الفيديوهات المعروضة معتمدة على متابعي المستخدم وكذلك الأشخاص الذي قد لا يكون متابعاً لهم، وعلى الرغم من ذلك، من المحتمل أن يكون الاختيار معتمداً على المحتوى الذي شاهده المستخدم مؤخراً، وفي الوقت الحالي، هذه الخاصية متوفرة حصرياً لمستخدمي أجهزة أندرويد، ولكن من المفترض أن تصبح متوفرة أيضاً لدى مستخدمي نظام iOS أيضاً.

أما في قسم «فيديوهات لك» فإن المحتوى الذي يتم عرضه سيظهر عدد المشاهدات التي حصلت عليها مقاطع الفيديو، وعلاوة على ذلك، ستظهر التغريدات أيضاً الأمور والتغريدات التي قد يكون المستخدمون مهتمون بها، وفي الوقت الحالي، لا يتوفر وضع الفيديو الجديد إلا في بعض المناطق من العالم التي تستخدم تويتر باللغة الإنجليزية.