الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بصمة الإصبع.. هل تعود إلى آيفون؟

بصمة الإصبع.. هل تعود إلى آيفون؟

قال موقع ماك رامرز إن تقنية فتح الهاتف بالتعرف على بصمة الإصبع لن تكون موجودة في هواتف آيفون 15 وقد لا تعود إلى هواتف آيفون الرائدة في المستقبل المنظور. ونقل الموقع هذه المعلومات عن شبكة بلومبيرغ التي قالت أيضاً إن أبل من غير المرجح أن تعقد أية فعاليات خلال الفترة المتبقية من العام الحالي للإعلان عن منتجاتها الجديدة، وبالتالي قد لا تكون هناك فعالية خلال أكتوبر الجاري، مشيراً إلى أن فعالية Far Out التي أعلنت فيها أبل عن آيفون 14 خلال سبتمبر الماضي كانت على الأغلب آخر فعاليات الشركة لهذا العام.

وأكد المصدر الأنباء نفسها التي صدرت سابقاً وأشارت إلى أن أية منتجات جديدة قادمة من أبل مثل آيباد وماك وتلفاز أبل سيتم الإعلان عنها من خلال البيانات الصحفية والإيجاز الإعلامي والتحديثات على متجر أبل عبر الإنترنت. وكانت بلومبيرغ قد قالت الأسبوع الماضي إن أبل من المرجح أن تطلق آيباد 11 بوصة وآيباد برو 12.9 بوصة وماك بوك برو 14 و16 بوصة وماك ميني بمعالجات M2 قبل نهاية العام الحالي 2022، كما قالت إن تلفاز أبل بمعالج A14 ورام 4 غيغا بايت في طريقه للإطلاق خلال العام الحالي أيضاً.

وبخصوص تقنية بصمة الإصبع، قال التقرير إن أبل اختبرت هذه التقنية تحت الشاشة خلال الأعوام السابقة، ولكن يبقى من غير المتوقع أن تعود التقنية إلى الأجهزة الرائدة، ولكن في المقابل، قد تأتي هذه التقنية إلى هاتف آيفون SE القادم في زر التشغيل الموجود في الجهة الجانبية من الهاتف، حسب ما قال التقرير، ولكن لا توجد أنباء قوية عن ذلك.