الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

رئيس أبل ينتقد مشروع ميتافيرس

رئيس أبل ينتقد مشروع ميتافيرس

وجه الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك انتقادات لفكرة عالم ميتافيرس ومشروعه الذي تنفق عليه شركة ميتا مليارات الدولارات، حيث أشار إلى أن معظم الناس لا يمكنهم معرفة ما يعنيه ميتافيرس أساساً، وفقاً لتقرير نشره موقع ذا فيرج.

وقال كوك لموقع rtlnieuws الهولندي: «أعتقد دائماً أن من المهم أن يفهم الناس الأمر، وأنا لست متأكداً حقاً أن الشخص العادي يمكنه أن يوضح ما هو ميتافيرس».

وبعبارة أخرى، رغم التقارير المستمرة عن اهتمام أبل ببناء جميع أشكال أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، إلا أن كوك غير مستعد للادعاء بأن الشركة تعمل على أي شيء متعلق بعالم ميتافيرس.

ويبدو أن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا لديه رأي مختلف، فقد قال لموظفيه في وقت سابق من العام الحالي إن الشركة في منافسة فلسفية عميقة جداً مع أبل لبناء ميتافيرس. وقال زوكربيرغ آنذاك: «إنه تنافس فلسفات وأفكار، حيث يعتقدون أنهم من خلال فعل أي شيء بأنفسهم وإدماج ذلك بإحكام فإنهم يصنعون تجربة مستهلك أفضل».

وأعرب كوك أيضاً عن شكوكه بأن الناس سيرغبون بقضاء فترات زمنية طويلة داخل الواقع الافتراضي في المستقبل، حيث قال عنه «إنه شيء يمكنك أن تغمر نفسك به، ويمكن استخدام ذلك بطريقة جيدة، لكن لا أعتقد أنك سترغب بأن تعيش حياتك بأكملها بتلك الطريقة، الواقع الافتراضي مصمم لفترات محددة، ولكن ليس كطريقة للتواصل بشكل جيد».

وأصبح كوك الآن آخر رئيس تنفيذي لشركة تكنولوجيا كبرى يعرب عن شكوكه حول ميتافيرس، حيث سبقه أشخاص مثل إيفان شبيغل الرئيس التنفيذي لسناب تشات ورئيس الأجهزة في أمازون ديفيد ليمب.