الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دبي تطلق أكاديمية تدريبية للشركات الناشئة لتنمية أعمالها من خلال «ميتافيرس»

دبي تطلق أكاديمية تدريبية للشركات الناشئة لتنمية أعمالها من خلال «ميتافيرس»

أعلنت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، عن تحضيراتها بالتعاون مع «معهد سي»، لإطلاق أكاديمية تدريبية متخصصة بعالم «ميتافيرس» في دبي.

وذكرت الغرفة في بيان، اليوم الأربعاء، أن الأكاديمية ستوفر برنامجاً تدريبياً رقمياً متطوراً هو الأول من نوعه في المنطقة يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية تحت عنوان «مستقبل الاقتصاد الرقمي: الشركات في عالم الميتافيرس».

وأوضحت الغرفة، أن البرنامج سيركز على تغيير طريقة تفكير الشركات الناشئة الرقمية، وتوجيهها لكيفية الاستفادة من عالم «ميتافيرس» في تعزيز وتطوير أعمالها.

وأعلنت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي عن فتح باب التسجيل في أولى دورات الأكاديمية حيث يستمر باب التسجيل مفتوحاً حتى نهاية أكتوبر الحالي.

تقنيات غير مسبوقة

وستشمل الدورة تطبيق تقنيات رقمية غير مسبوقة تغطي الواقع الممتد (XR) والواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) لمساعدة الشركات الناشئة على تسريع اعتماد التقنيات الرقمية ومواكبة الاتجاهات العالمية، وتوفير الدعم للشركات للاستفادة من الميتافيرس في تحقيق النمو والنجاح.

ويتناول التدريب المتخصص «الميتافيرس» والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والبلوك تشين، بالإضافة إلى الجيل الثالث من الإنترنت (.03 Web).

وسيتم اختيار 30 شركة ناشئة رقمية، نصفها يعمل في السوق المحلية بدبي، والنصف الآخر يعمل في الأسواق الدولية، للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي يستهدف أيضاً استقطاب الشركات الناشئة الرقمية العالمية إلى دبي.

ويستمر البرنامج التدريبي على مدار أسبوعين ويضم 4 جلسات متنوعة ضمن «الميتافيرس»، وستحظى الشركات المشاركة في البرنامج التدريبي بعدد من المزايا التنافسية والخاصة أبرزها الاستفادة من مساحات العمل المشتركة لتطوير خدمات الشركة، بالإضافة إلى توفير تدريب وتوجيه متخصص، واستعراض قصص النجاح في الفعاليات المقبلة.

أهداف استراتيجية

وقال المدير التنفيذي لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي خالد الجروان، إن أكاديمية التدريب تشكل جزءاً أساسياً من جهود الغرفة لتحقيق أهداف استراتيجيتها التي تركز على تحسين بيئة الأعمال الرقمية، وتطوير الدعم للشركات الرقمية، وجذب الشركات العالمية الرقمية، معتبراً أن التدريب نوعي ومتطور ولا نظير له في أسواق المنطقة، ويعتبر نقلة نوعية لاستقطاب الشركات المبتكرة وتعزيز مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الرقمي.

ولفت الجروان إلى أن «ميتافيرس» تعتبر مستقبل الأعمال، وينبغي على الشركات مواكبة كل المتغيرات في بيئة الأعمال، وتسخير التكنولوجيا لخدمة الأهداف والخطط الاستراتيجية المؤسسية، مؤكداً أن غرفة دبي للاقتصاد الرقمي حريصة على تكريس ثقافة «ميتافيرس» ضمن شركات الإمارة، ومساعدتها على الانتقال إلى مستوى آخر من الجودة في تقديم خدماتها والتواصل مع عملائها بما يخدم أهدافها المستقبلية.

تغيرات جوهرية

وقالت الرئيس التنفيذي لمعهد سي الدكتورة ياسمينا لوك: «لقد أحدث الميتافيرس تغيرات رئيسية وجوهرية في نماذج الأعمال داخل دولة الإمارات وفي دول العالم، حيث برز نمط متسارع بين المؤسسات والشركات لتصبح جزءاً من الميتافيرس من خلال استخدام البلوك تشين والرموز غير القابلة للاستبدال وتقنيات الحوسبة وغيرها، إن فكرة العالم الهجين باتت واقعية وأدت إلى تحول اقتصادنا الرقمي».

ويمكن للشركات الناشئة الرقمية الراغبة في الانضمام إلى الأكاديمية والمشاركة في البرنامج التدريب تقديم طلبها عبر زيارة الرابط التالي هنا بموعدٍ أقصاه 31 أكتوبر الحالي، وستبدأ أولى جلسات البرنامج التدريبي في بداية ديسمبر المقبل خلال الفترة 5-14 ديسمبر.