الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بعد إطلاقه.. مبيعات آيفون 14 بلس مخيبة للآمال

بعد إطلاقه.. مبيعات آيفون 14 بلس مخيبة للآمال

قال موقع ماك رامرز إن مبيعات هاتف آيفون 14 بلس جاءت مخيبة للآمال بعد أقل من أسبوع على إطلاقه رسمياً، وفقاً لتقرير أشار إلى تدني مبيعات هاتفي آيفون 14 الأساسي وآيفون 14 بلس، ما قد يدفع أبل فعلياً إلى تخفيض مخزونها وطلباتها المتعلقة بمكونات هذين الجهازين خلال الشهر الجاري.

وجاءت الأنباء من صحيفة ديجي تايمز الصينية التي قالت إن مبيعات الهاتفين تأثرت بحماس المستهلكين للهاتفين الآخرين آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس.

وقالت مصادر للصحيفة الصينية إن إجمالي مبيعات آيفون 14 الأساسي ستكون على الأرجح مبيعات آيفون 13 نفسها في النصف الثاني من عام 2021، وذلك على الرغم من الفروقات في أداء المبيعات بين موديلات برو والموديلات العادية.

وفي حال بقيت مبيعات آيفون 14 الأساسي وآيفون 14 بلس على حالها في الفترة القادمة، فقد تقلل أبل طلبيات القطع اللازمة لتصنيع الجهازين في النصف الثاني من أكتوبر.

وفي حال قللت أبل من الطلبيات بشكل أعلى من المتوقع، فقد تتراجع مبيعات هواتف آيفون 14 الإجمالية مع نهاية العام مقارنة بسلسلة آيفون 13 في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتشير الأبحاث إلى أن أبل توقعت أن تصنع نحو 90 مليون هاتف آيفون جديد في المجمل خلال النصف الثاني من 2022، ولكن هذا الرقم قد يتراجع إلى 80 مليوناً بسبب الطلب الضعيف نسبياً.

من جهة أخرى، يستمر الطلب المرتفع على هاتفي آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس، وهناك اعتقاد بأن أبل حولت الإنتاج من الموديلين العاديين؛ حيث قللت منه لكي تزيد إنتاج الهاتفين الرائدين، قد ثبت ذلك من خلال الطلب المتزايد على المكونات.