الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تيك توك تحدد الفئات العمرية المسموح لها بالبث المباشر

تيك توك تحدد الفئات العمرية المسموح لها بالبث المباشر

أجرت منصة تيك توك تحديثاً لنظام البث المباشر على تطبيقها لـ«تمنع» الأطفال الصغار من الظهور في فيديوهات البث المباشر والسماح لأصحاب البث الوصول إلى الكبار فقط، وفقاً لتقرير نشره موقع ذا فيرج.

وأعلنت تيك توك في منشور مدوّنة عن عدد من التغييرات التي أُجريت على خاصية البث المباشر لديها، منها تحديد الفئات العمرية وأدوات صُنّاع المحتوى.

وباستطاعة أي شخص حالياً أن يبدأ ببث مباشر في حال كان لديه ما لا يقل عن 1000 متابع، وعمره لا يقل عن 16 عاماً، ويستطيع الأشخاص فوق 18 عاماً أن يرسلوا الإرشادات ويتلقونها، وهي إحدى الطرق التي يجني من خلالها صُنّاع المحتوى المال.

وابتداءً من 23 نوفمبر القادم، سيقتصر البث المباشر على المستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً على الأقل.

وقالت تيك توك في المنشور: «لحماية المستخدمين وصناع المحتوى لدينا، ولدعم رفاههم، نعمل باستمرار على تطوير أدوات الحماية التي نفرضها». بالإضافة إلى الحد الأدنى المسموح، سيصبح الأشخاص الذين يستضيفون البث المباشر قادرين قريباً على استهداف البالغين فقط وتوجيه البث إليهم عندما يكون المحتوى مناسب أكثر للجمهور الذي تجاوز سن الطفولة والمراهقة.

وقالت تيك توك إنَّ البث المخصص للكبار فقط يمكن استخدامه لأمور لا يرغب صانع المحتوى بمشاركتها مع الصغار، مثل تجارب الحياة التي يريد إبقاءها موجهة للكبار فقط.

وأعلنت تيك توك أيضاً عن أدوات جديدة لصُنّاع المحتوى الذين يستضيفون البث المباشر على المنصة، وذلك بالإضافة إلى تحديثات السلامة الجديدة. ويمكن لصُنّاع المحتوى الآن الظهور ببث مباشر مع خمسة ضيوف باستخدام خيارات مختلفة.

وقالت تيك توك إنها تحدث خاصية فلترة بعض المفردات في البث المباشر لتذكير المستضيفين بإضافة مفردات محظورة واقتراح مفردات أُخرى، ربما يرغبون بفلترتها.