الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

واتساب.. خاصية جديدة لتعديل الرسائل

واتساب.. خاصية جديدة لتعديل الرسائل

سيقوم تطبيق واتساب بتمييز الرسائل التي يتم تعديلها وتحريرها حسبما كشف عن ذلك موقع WABetaInfo الذي ينشر المعلومات والتحديثات المتعلقة بتطبيق المراسلة الأول عالمياً أولاً بأول.

وتعتبر ميزة تعديل الرسالة وتحريرها من بين المزايا التي طال انتظارها على واتساب؛ لأنها تعطي القدرة على استرجاع الرسالة وإجراء تغيير عليها في حال كان هناك خطأ في كتابتها أول مرة، سواء أكان خطأ مطبعياً أم خطأ في المعلومات الواردة في الرسالة.

وسيظهر التطبيق ملاحظة عند الرسالة التي يتم تحريرها، وهي عبارة عن كلمة «محررة»، وقد تكون هذه الخاصية مهمة جداً، فعندما لا تكون هناك إشارة تدل على أن الرسالة قد تم تعديلها، فذلك دليل على أنها الرسالة الأصلية، وأن المرسل لم يجرِ أية تغييرات عليها.

والجدير بالذكر أن واتساب لم تطلق خاصية التعديل التي تسمح للمستخدمين بتحرير الرسالة التي تم إرسالها، ولكن من المفترض أن يتم إطلاق الخاصية، وتمكين المستخدمين من تحرير الرسائل، وكذلك إظهار العلامات الدالة على أن الرسائل قد خضعت للتعديل.

ولا تتوفر معلومات عن موعد إطلاق الخاصية الجديدة، ولكن هناك فرصة بأن تصل قريباً، خصوصاً أن منصات المراسلة الأخرى تعطي المستخدمين خاصية تعديل مماثلة.