الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نتفليكس تبتكر طريقة جديدة لمنع مشاركة الحسابات

نتفليكس تبتكر طريقة جديدة لمنع مشاركة الحسابات

قال موقع فاندرويد إن شبكة نتفليكس تعمل على طريقة جديدة ستساعدها على الحد من مشاركة الحسابات بين المستخدمين الذين يتقاسمون نفس الحساب لتوفير قيمة الاشتراك، وذكر الموقع أن الشركة ستقدم نظاماً جديداً يُسمى الحسابات الفرعية، وهي عبارة عن حسابات ستكون تحت مظلة حساب رئيسي للمستخدمين الذين ليسوا جزءاً من أسرة صاحب الحساب الرئيسي.

وتوفر نتفليكس لمشتركيها خيار باقة الأسرة لكيلا يضطر كل فرد من أفراد الأسرة إلى الاشتراك وحده وتحمل تكاليف عالية، لكن المشكلة أن بعض أصحاب تلك الحسابات يتشاركونها مع أشخاص آخرين من خارج أسرتهم، وهي الظاهرة التي تعمل نتفليكس منذ فترة على محاربتها.

ومن المتوقع أن تصل خاصية الحسابات الفرعية في بداية العام المقبل 2023، حسبما كشفت الشركة خلال الحديث عن أرباحها الفصلية الأخيرة. وأوضحت نتفليكس أنها ستطرح الخاصية.

ويعني هذا أن المستخدمين سيظلون قادرين على مشاركة حساباتهم مع الآخرين، لكن الحسابات الفرعية ستكون مدفوعة الاشتراك، علماً أن قيمة الاشتراك ستكون مطلوبة من الحساب الرئيسي ولن يتم تقاضي قيمة الاشتراك من أصحاب الحسابات الفرعية، ما يعني أن صاحب الحساب الرئيسي قد يتردد في مشاركة حسابه مع الآخرين في حال لم يرغبوا بالدفع مقابل حساباتهم الفرعية.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن أداة جديدة تسمى نقل البروفايل التي تهدف إلى السماح للمستخدمين بنقل بيانات حسابهم الثانوي إلى حساب فردي مستقل مع كامل البيانات والاقتراحات المتعلقة به وقوائم المشاهدة وغيرها من الأمور المحفوظة في البروفايل، ويعني هذا أن الشخص الذي يتشارك حساباً وكلمة مرور مع الآخرين، يمكن أن ينشق عنهم ويستقل مع الاحتفاظ بالبروفايل الشخصي الخاص به ونقله إلى الحساب الجديد.