الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

شاحن شاومي يحطم الرقم القياسي في سرعة الشحن

شاحن شاومي يحطم الرقم القياسي في سرعة الشحن

قال موقع غيز تشاينا إن شركة شاومي حطمت الرقم القياسي في سرعة الشحن من خلال شاحن جديد سيتم إطلاقه، وسيكون الأسرع في العالم في شحن بطاريات الهواتف.

وكان لقب الأسرع شحناً مسجلاً باسم شركة iQOO، وهي شركة صينية تتعهد بتوفير قدرة شحن 200 واط، أما شاومي فقد تمكنت من تجاوز تلك القدرة هذا الشهر، حيث وصلت قدرة شاحنها إلى 210 واط.

لكن في المقابل، قال التقرير إن شاومي كانت قد أجرت عدداً من الاختبارات على هاتف شاومي 11 الترا ولا يقدم حالياً قدرة 200 واط في السوق العالمية، وباستخدام قدرة الشحن هذه، تم شحن بطارية الهاتف من 0 إلى 100 خلال 8 دقائق تقريباً.

وحصلت تقنية الشحن السريع التي يمكنها أن تقدم قدرة 210 واط على الاعتماد مؤخراً من شاومي، ويبدو أن فترة الشحن القياسية البالغة 8 دقائق لا تحتاج إلى مزيد من التطوير والتسريع في الوقت الحالي.

وبما أن الشاحن قد نال الاعتماد، فقد يصل إلى الأسواق حقاً، ولا يوجد ما يؤكد ما إذا كانت شاومي تود إضافة هذا الشاحن مع هواتفها.

وبوجود شاحن بهذه السرعة والقدرات، من المجدي أن يتمكن المستخدم من شحن هاتفه خلال فترة قصيرة جداً.

ويتم الشحن الكامل خلال المدة القصيرة المذكورة 8 أو 7 دقائق لبطاريات الهواتف بحجم 4000 ميلي امبير، لذلك إذا كان حجم البطارية أكبر، فسيختلف الوقت المطلوب لملء البطارية بالكامل.

وربما تخطط شركة شامي لجعل هاتفي شاومي 13 أو شاومي 13 الترا القادمين يدعمان قدرة الشحن فائقة السرعة هذه لأنهما أقرب الهواتف الرائدة القادمة من الشركة والتي لديها إمكانية تسجيل رقم قياسي في سرعة الشحن مع هذا الشاحن.