الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

مستخدم يحول هاتفه الآيفون إلى قابل للطي

مستخدم يحول هاتفه الآيفون إلى قابل للطي

نجح مستخدم صيني في صنع أول هاتف آيفون قابل للطي، وذلك من خلال تعديل أحد هواتف شركة أبل، وتحويله مع شاشته إلى جهاز قابل للطي، وفقاً لما قاله موقع غيزمو تشاينا.

وكانت شركة أبل قد تعرضت للسخرية مؤخراً من خلال إعلان تجاري نشرته شركة سامسونغ المنافسة التي تعتبر رائدة في مجال الهواتف القابلة للطي، وقد سخرت سامسونغ من أبل؛ لأنها لم تقم حتى الآن بإنتاج أي جهاز قابل للطي.

وبينما لم ترد أبل على تلك السخرية، قام هذا المستخدم بتعديل الهاتف وأسماه آيفون V، وقد جعل هذا الموديل ينطوي على شكل الصدفة مثل هواتف غالاكسي زد فليب وموتو ريزر.

ونشر المستخدم مقطع فيديو على منصة الفيديو BiliBili الشهيرة في الصين، وأظهر فيه الطريقة التي اتبعها لتعديل الهاتف، وكيف أصبح قابلاً للطي بعد تعديل شاشته وتعديل الجهاز نفسه من الداخل والخارج.

وقام المستخدم بتقسيم المكونات الداخلية لآيفون إلى نصفين ثم أوصلهما معاً، ويحتضن النصف السفلي اللوحة الرئيسية والذاكرة، بينما يحتضن النصف العلوي البطارية والكاميرات الخلفية والأمامية.

واستغرق هذا الإنجاز عاماً من العمل، لكنه يبقى مجرد نموذج، ومن غير المتوقع أن يكون قريباً من المنتج الذي من الممكن أن تطلقه شركة أبل يوماً ما، وتظهر النتيجة النهائية هاتف آيفون يعمل بالكامل وفيه شاشة قابلة للطي، ويؤدي بقية وظائفه الأساسية، وتعمل كاميراته بشكل طبيعي أيضاً.

وصنع المستخدم الصيني مقطع فيديو ترويجياً زائفاً لهذا الجهاز يظهر أنه يدعم الاتصال بشبكات 5G، ويعمل بمعالج A16 Bionic. ويقدم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 12 ميغا بكسل.