الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

مشاكل في إنتاج سماعات أبل الجديدة تصعب الحصول عليها

مشاكل في إنتاج سماعات أبل الجديدة تصعب الحصول عليها

AirPods Pro 2

قال موقع (9to5mac) إن سماعات أبل اللاسلكية الجديدة (AirPods Pro 2) تواجه مشكلات في الإنتاج، وقد يصعب الحصول عليها خلال الفترة القادمة التي تشهد ارتفاعاً في الطلب أيضاً بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد وكثرة تبادل الهدايا.

ويبدو أن "أبل" قد فقدت أحد موردَيها الاثنَين المسؤولَين عن إنتاج السماعات نتيجة لتلك المشكلات، وألقى محلل أبل المعروف "مينغ تشي كو" الضوء على إشعار من الشركة الموردة "غورتيك" تلقاها أحد كبار العملاء الخارجيين وفيها تعليمات بتعليق عملية تجميع منتج صوتي ذكي وإنتاجه.

ويعتقد كون أن ذلك المنتج هو سماعات AirPods Pro 2، بالإضافة إلى ذلك لا يعتقد المحلل أن الطلب على السماعات هو السبب في تقليل الإنتاج إلى النصف في موسم يرتفع عليه الطلب على مثل هذه المنتجات، بل رجح أن يكون سبب التعليق مشكلة في الإنتاج بناء على استطلاع قام بإجرائه.

في الوقت ذاته قامت الشركة الموردة الأخرى "لوكسشير أي سي تي" بتوسيع عملية إنتاج سماعات AirPods Pro 2، وستكون شركة التجميع والتوريد الوحيدة لدى أبل، وأشار كو إلى أنه من غير المعروف متى ستبدأ غورتيك بإنتاج السماعات مرة أخرى، أو ما إذا كانت ستفعل ذلك أساساً، وتساءل كو أيضاً عما إذا كان هناك احتمال بأن تفقد غورتيك مهام تجميع أخرى لأبل خلال العام المقبل.

أخيراً، من المتوقع أن تشحن أبل 20 مليون طقم من سماعات AirPods Pro 2 خلال الربع الذي تقع فيه فترة الأعياد، وما يزال هناك مخزون متوفر حتى الآن، لكن تغيير الشركة الموردة الآن قد ينعكس قريباً على توفر السماعات ومواعيد تسليمها.