الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

ماسك يسعى لتحويل تويتر إلى مصرف

ماسك يسعى لتحويل تويتر إلى مصرف

قال موقع ذا فيرج إنَّ إيلون ماسك المالك الجديد لتويتر يبدو أنَّه يعتزم تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى مصرف، وذلك بحيث يكون متكاملاً مع ما يصفه بأنَّه «حساب سوق أموال عالي العائد» وبطاقات مدين وشيكات وقروض. ووصف ماسك خططه أثناء اجتماع سريع ومفاجئ مع الموظفين.

وتحدث ماسك عن موضوع الدفعات أثناء مقدمته، حيث قال: «أعتقد أن هناك هذه الفرصة التحولية في الدفعات»، مضيفاً أن الهدف هو تمكين الناس في تويتر ليستطيعوا إرسال النقود إلى أي مكان في العالم على الفور وبشكل مباشر. وأوضح ماسك أنَّه يريد أنَّ يجعل المنصة مفيدة قدر الإمكان، وقال إنَّ الخاصية تمثل أولوية قصوى إلى جانب محتوى الفيديو ومكافأة صانعي المحتوى وتحسين البحث.

وأشار التقرير إلى ما يُسمى خدمة تويتر للدفع، التي من المحتمل أنْ تسمح لكل مستخدم يملك حساباً موثقاً على تويتر من امتلاك رصيد يمكن أنْ يستخدمه لإرسال المال إلى أي مكان في النظام. من الناحية النظرية، يمكن أنْ يعني ذلك شيئاً مثل دفع الإكراميات إلى مستخدمين آخرين أو الدفع مقابل محتوى الفيديو غير المجاني، وهي خاصية قيل إنَّها مطروحة للتفكير في الشركة.



وحسبما قال ماسك، بدلاً من المصارف التقليدية، ونظام بطاقات الائتمان المعقدة والمكلفة وحسابات التوفير والحسابات الجارية، فإن المستخدم سيكون لديه حساب واحد على تويتر يمكن أن يكون إيجابياً أو سلبياً بكل بساطة. وأوضح ماسك أنَّ هذا سيسمح لتويتر بدفع المزيد من الفائدة للحسابات الإيجابية، وتتقاضى فائدة أقل للحسابات التي يكون رصيدها بالأحمر. أمَّا بالنسبة للأماكن التي لا تقبل الدفع عن طريق تويتر، قال ماسك إنَّ المستخدم سيحصل على بطاقة مدين مربوطة برصيده، وحتى شيكات تقليدية في حال أراد ذلك.