الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ماسك يشير إلى حماية الرسائل المباشرة على تويتر

ماسك يشير إلى حماية الرسائل المباشرة على تويتر

قال موقع PC Mag إن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ومالكها الجديد ربما يضيف خاصية جديدة ينتظرها المستخدمون ويطالبون بوجودها. وأوضح المصدر أن الخاصية الجديدة هي تشفير الرسائل المباشرة من الطرف إلى الطرف لتوفير الحماية الأمنية والخصوصية لها. واكتشفت باحثة للتطبيقات بعض الرموز الحاسوبية في تطبيق تويتر على نظام تشغل الهواتف أندرويد، حيث أشارت تلك الرموز إلى هذه الخاصية وكشفت وجودها.

ويعني تحويل الرسائل المباشرة إلى مشفرة من الطرف إلى الطرف أن تويتر نفسها لن تكون قادرة على قراءة أية رسائل مرسلة عبر هذه الخدمة، وذكر الرمز المكتشف مفاتيح التشفير، وهو متطلب ضروري لأي نظام تشفير من الطرف إلى الطرف.وتحدثت باحثة التطبيقات التي تدعى جين وونغ عن اكتشافها في تغريدة على تويتر، وقد رد عليها ماسك بوجه إيموجي يغمز بعينه، في دلالة على أن الخاصية حقيقية، وأن العمل عليها جارٍ فعلاً.

وكانت تويتر قد لوحظت، وأنها تعمل على خاصية التشفير من الطرف إلى الطرف في الرسائل المباشرة منذ عام 2018 من خلال خاصية تسمى «المحادثة السرية» لكن لم يتم إطلاقها.

وتعيش تويتر حالياً ثورة تغيير بقيادة ماسك، وأحد أهدافه الرئيسية هو تحويل تويتر إلى تطبيق خارق يمكن استخدامه أيضاً لدفع الأموال والدردشة مع الأصدقاء إلى جانب صفته الأساسية المتمثلة في التواصل الاجتماعي.