الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

محلل يتحدث عن فرق منافذ الشحن في هواتف آيفون 15

محلل يتحدث عن فرق منافذ الشحن في هواتف آيفون 15

تحدث محلل شركة أبل الموثوق مينغ تشي كو عن هواتف آيفون 15 المتوقع قدومها العام المقبل، مشيراً إلى فرق في منافذ الشحن بين موديلي برو الرائدين والموديلين الآخرين العاديين، حسبما قال موقع ماك رامرز. ومن المتوقع أن تصل الهواتف بمنفذ USB-C لأول مرة مع سرعات أعلى، وفقاً لما قاله المحلل، الذي أوضح أن الفرق سيكون في سرعات نقل البيانات، حيث ستقتصر السرعات العالية على موديلي برو، بينما سيبقى الموديلين العاديين عند السرعات نفسه 2.0 الموجودة حالياً في منفذ Lightning الخاص بأبل.

وقال كو إن سرعات النقل من المرجح أن تتحسن بشكل ملحوظ في هاتفي آيفون 15 برو، وسيكون الهاتفين بفضل ذلك التحسين قادرين على نقل ملفات الفيديو وأنواع الملفات الأخرى بسرعات أعلى، ويتوقع كو أن يحسن ذلك تجربة المستخدم إلى حد كبير. وتقتصر سرعات النقل الحالية التي تدعم USB 2.0 على 480 ميغا بايت في الثانية، بينما تصل السرعة التي تدعم USB 3.2 إلى 20 غيغا بايت في الثانية، وإن صحت تنبؤات كو، سيكون فرق السرعة كبير جداً بين هواتف برو والهواتف العادية في سلسلة آيفون الجديدة.

ويأتي تحول هواتف آيفون إلى منفذ شحن USB-C امتثالاً لأوامر الاتحاد الأوروبي الذي أقر قانوناً يلزم الشركات الصانعة بتوحيد منافذ الشحن في الهواتف وبعض الأجهزة الإلكترونية الأخرى.