الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022
الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022

غوغل تستغل الواقع المعزز في مجال التسوق

غوغل تستغل الواقع المعزز في مجال التسوق

بدأت شركة غوغل بإضافة تقنيات جديدة إلى محرك بحثها للاستفادة منها في مجال التسوق عبر الإنترنت، حيث ستستخدم الواقع المعزز لمساعدة المستخدم على إيجاد السلعة المثالية والأنسب، وفقاً لما قاله موقع ذا فيرج. وبدأت غوغل استخدام الخاصية بعرض الأحذية في خطوة تبدو وأنها تمثل إعادة اختراع لمحرك البحث، والتي تشتمل أيضاً على عرض السلعة بطريقة 360 درجة ثلاثية الأبعاد. ويمكن للمستخدم أن يقرب الصورة باستخدام خاصية زوم لرؤية التفاصيل التي في السلعة وأن يلفها ويستخدم الواقع المعزز لرؤية كيف ستبدو عند ارتدائها.

ويمكن للمستخدمين الآن عرض صور ثلاثية الأبعاد لأحذية من ماركات وعلامات تجارية معينة، وستضيف غوغل المزيد في المستقبل. وتقدم مواقع تسوق إلكتروني أخرى خاصية عرض صور ثلاثية الأبعاد للسلع، من أبرزها موقع أي باي وأمازون. وتشبه هذه الخاصية ما أضافته غوغل في مايو الماضي، وهي السلع المنزلية المعروضة بصور ثلاثية الأبعاد.

لكن في المقابل، يمثل دخول غوغل إلى هذا المجال نقلة نوعية وأخباراً سارة للتجار. وقالت دانييل بوكلي مديرة منتج تسوق المستهلكين: «يزيد تفاعل المتسوقين مع الصور ثلاثية الأبعاد بنسبة 50% مقارنة بالصور الثابتة. ويمكن لأي شركة تصنع أحذية سنيكر أن تعرض منتجاتها على غوغل بصور ثلاثية الأبعاد وباستخدام الواقع المعزز».

وتعمل غوغل أيضاً على تقنية تقول إنها من المفترض أن تسهل بناء نماذج ثلاثية الأبعاد لمساعدة التجار على توفير الوقت والمال.